خارجية الكويت تدعو دول أوروبا لتسهيل حصول مواطنيها على تأشيرات الشنغن

Ahmed11 يونيو 2023آخر تحديث :
خارجية الكويت تدعو دول أوروبا لتسهيل حصول مواطنيها على تأشيرات الشنغن

قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح، إن بلاده تسعى إلى توطيد التعاون مع مختلف الدول الأوروبية على مستوى العلاقات الدبلوماسية، وغيرها من المجالات ذات التعاون المشترك.

وأكد وزير الخارجية الكويتي، في تصريحات صحفية خلال استقباله رؤساء البعثات الدبلوماسية والقائمين بالأعمال لعدد من الدول الأوروبية المعتمدين لدى الكويت، أن الروابط التي تجمع بين بلاده والدول الأوروبية تم خلال الفترة الأخيرة توثيقها بحيث تصبح أكثر متانة وتقدم على مستوى المجالات كافة.

وطالب الشيخ سالم الصباح، بتيسيير الأمور وتذليل العراقيل أمام المواطنين الكويتيين لإصدار تأشيرات الشنغن، وذلك حتى يتم إصدارها في أسرع وقت ممكن خلال الفترة القليلة المقبلة.

ونوه بضرورة أن تستمر مدة التأشيرة لأطول فترة ممكنة، أي أنها تصبح لمدة عدة سنوات من خلال إجراءات سهلة ومبسطة على المواطنين الكويتيين.

وأشاد بجهود البعثات المبذولة حيال التعامل مع طلبات التأشيرات خلال موسم السفر، مشيرًا إلى أن الدول الأوروبية التي يتعامل أو يدخلها الكويتيين أصبحت أكثر مرونة في إصدار التأشيرات، وذلك خلال الفترة القليلة الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.