وزيرة الداخلية الألمانية توضح سبيل مواجهة زيادة عدد اللاجئين في الدول الأوروبية

Ahmed11 يونيو 2023آخر تحديث :
وزيرة الداخلية الألمانية توضح سبيل مواجهة زيادة عدد اللاجئين في الدول الأوروبية

تسببت الهجرة غير الشرعية للعديد من البلاد الأوروبية في أزمة طاحنة خلال الفترة الماضية، الأمر الذي دعا إلى مطالبة العديد من الدول التعديل على نظام اللجوء الأوروبي.

وقال وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، إن التعديل على نظام اللجوء في الدول الأوروبية أمر في غاية الأهمية، مشيرة إلى أنه سيمنح الدول التطوير في اقتصادها وأنشطتها المختلفة.

وأضافت وزيرة الداخلية الألمانية، في تصريحات صحفية: “إن فكرة تعديل نظام اللجوء الأوروبي في الفترة المقبلة لم تترك إليها الدول من قبل، فهي فكرة طموحة تستهدف تنظيم هذه العملية”.

وتابعت: “الحدود الخارجية سيتم تأمينها بشكل مكثف حتى يتم التأكد من تقليل أعداد اللاجئين في الدول الأوروبية، فضلًا عن ضرورة توزيع الأدوار على العديد من الدول حتى يخف الضغط على ألمانيا”.

واستطردت: “لم يعد أمامنا بديل عن وجود حل أوروبي لهذا الأمر الذي أصبح يؤرق الجميع بسبب زيادة أعداد اللجوء في الدول الأوروبية، فضلًا عن أنه أصبح يسبب أزمة في نقص الموارد بهذه الدول نتيجة لتلك الزيادة المطردة في أعداد اللاجئين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.