مجلس الإتحاد الروسي يوافق على طلب بوتين لنشر قوات روسية في سوريا

الوليد خضاورية30 سبتمبر 2015آخر تحديث :
مجلس الإتحاد الروسي يوافق على طلب بوتين لنشر قوات روسية في سوريا

تحصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تفويض من مجلس الإتحاد الروسي حسب ما أعلنه الكرملين من أجل إرسال قوات روسية إلى الأراضي السورية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن طلب بشار الأسد الرئيس السوري من نظيره الروسي مساعدة عسكرية إثر التطورات المتلاحقة في سوريا في الوقت الحالي.

وقال سيرغي إيفانوف كبير موظفي الكرملين اليوم الأربعاء أن الموافقة جاءت بالإجماع من مجلس الإتحاد الروسي من أجل تمكين بوتين من التفويض لإرسال قوات عسكرية ميدانية في سوريا.

وتحدث مصدر من داخل مجلس الإتحاد الروسي أن المساعدة العسكرية التي ستقدم لسوريا متمثلة في قوات جوية وليس قوات برية مثلما أُشيع.

وفي بيان أصدره اليوم ، قال الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب من البرلمان السوري تفويضا من أجل إرسال قوات روسية خارج روسيا.

وجدير بالذكر ، فإن هذه ليست المرة الأولى التي يطلب فيها بوتين تفويضا لإرسال قوات عسكرية فقد سبق له طلب تفويض في العام الفارط من مجلس الإتحاد الروسي من أجل ضمن شبه جزيرة القرم أثناء الأزمة في أوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.