كلب ضال في لندن لا يفهم غير اللغة الفرنسية

متفرقات
سحر أنيس علي9 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
كلب ضال في لندن لا يفهم غير اللغة الفرنسية

يبدو من أن كلب ضال اصبح ماهراً باللغة الإنجليزية، حيث أن مدربته علمته الأوامر باللغة الفرنسية، فأتقن فهمها ببراعة متناهية، وعززت قدراته الإدراكية في فهم الكلام الفرنسي فقط وتنفيذها بعبقرية تامة.

الكلب (جاك آركي) عُثر عليه في إحدى شوارع هارفيلد في لندن في بداية العام الحالي 2015، حينها تم الحاقه إلى مؤسسة تعتني وترعى الحيوانات الضالة.

الكلب جاك أصبح يستجيب فقط على الذين يحادثونه باللكنة الفرنسية فقط، وذلك بسبب مرافقته لمدربته المتطوعة ماري هيلين ليوني التي جاءت من منطقة سافوي غربي الألب الفرنسية.

المدربة ماري كانت تأخذ الكلب معها في عطلاته الأسبوعية،  وتقوم بأخذه إلى الحدائق العامة كي يلعب أطفالها معها ودائماً ما كانت تحادثه هي وأطفالها باللغة الفرنسية، مما أدى إلى تعلم الكلب جاك فهم اللغة الفرنسية واستيعابها بشكل دقيق.

وحالياً لا يستطيع الكلب جاك فهم أي لغة غير الفرنسية، وخاصة اللكنة التي تتحدث معه مدربته ماري، وذلك بحسب ما نشره موقع صحيفة (تلغراف) البريطانية.

تجدر الإشارة إنه حينما عرفت مؤسسة “دوت تراست” غير الربحية، قررت المشاركة ومساعدة الكلاب الضالة.

جدير بالذكر ماري كانت قد انتقلت إلى بريطانية في عام 1977م، ومنذ ذلك الوقت عملت في حضانة واقعة غرب لندن، وهي تعشق الكلاب كثيراً، وقد فقدت كلبها المفضل، لذلك كانت تأخذ الكلب جاك ليملي عليها الفراغ الذي سببه كلبها برحيله.

المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة