محاكمة سويديان بتهمة الإرهاب والقتل في مدينة حلب السورية

سحر أنيس علي23 نوفمبر 2015آخر تحديث :
محاكمة سويديان بتهمة الإرهاب والقتل في مدينة حلب السورية

 

أقدمت نيابة مكافحة الإرهاب السويدية اليوم الأثنين بإحالة رجلان في جنوب غرب مدينة غوتنبرغ إلى محكمة أولد بيلي بتهمة ممارسة الأنشطة الإرهابية في سوريا.

الشخصان اللذان تم إحالتهما إلى المحمة هما مواطنان سويديان الأصل، وقد ذهبا في وقت سابق إلى سوريا للقتال في صفوف داعش، ولم يتم ذكر مزيد من التفاصيل حول هويتهما غير أن تتراوح أعمارهم بين 30 و 32 عاما ، وذلك بحسب بيان قدمته النيابة العامة.

وقد صرحت السيدة أجنيتا هيلدنج – رئيسة النيابة – لوكالة (تي تي) للأنباء، أن المتهمين قاما بالتعبير عن فرحتهما أثناء عرض شريط فيديو لداعش وهو يقوم قطع رقاب رجلين في مدينة حلب، وكان ذلك عام 2013.

الاتهام كان اليوم الاثنين حيث تبين من خلال الاستخبارات وأدلة الفيديو أن الرجلين قاما بتنفيذ عمليات القتل في منطقة صناعية شمال مدينة حلب السورية.

وفي نفس السياق، إذا أدين الرجلان، فسوف يواجه كل منهما حكما بالسجن مدى الحياة، والتي في السويد تعني عموما ما لا يقل عن 20-25 عاما في السجن. وسوف تبدأ المحاكمة يوم الخميس في المحكمة الجزئية جوتنبرج.

 

وتجدر الإشارة إلى أن أحد المتهمين كان قد أُوقف في يوليو الماضي وهو يقبع في السجون السويدية منذ ذلك الحين، بينما الأخر تم القبض عليه في الوقت نفسه لكن تم الإفراج عنه مع اصدرا حكم في حقه بعدم مغادرته خارج السويد ،  لعدم توفر الأدلة التي تدينه حينها.

جدير بالذكر أن المحاكم السويدية قد تحاكم بعض الجرائم التي ترتكب في الخارج إذا تم القبض على المشتبه بهم في السويد.

المصدر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)