الولايات المتحدة الأمريكية تشهد ارتفاع كبير في معدل البدانة

سحر أنيس علي
2015-11-28T23:18:42+03:00
أخبار الصحة
سحر أنيس علي27 نوفمبر 2015آخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 11:18 مساءً
الولايات المتحدة الأمريكية تشهد ارتفاع كبير في معدل البدانة

معدلات البدانة ترتفع مرة أخرى بين البالغين في الولايات المتحدة ، على الرغم من الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية.

معدلات البدانة ارتفعت بشكل كبير منذ عام 1980 لكن بدأت تفتر في حوالي عام 2004, هذه الدراسة تعنــي انها ستــأخذ بالإرتفــاع مره اخـــرى إلى مايقرب من 38% في عـام 2013-2014  بعدما كانت حــوالي 32% قــبل عشـر سنوات.

الأرقام تأتي من تقرير جديد من مركز الوقاية والسيطرة على الأمراض بإستخدام مسح وطني على حوالي 5000 شخص.
وقد هدفت الحملات الوطنية إلى خفض معدلات البدانة في الولايات المتحدة، مثل حملة السيدة الأولى ميشيل اوباما “دعونا نقل” , التي قدمت برامج ممارسة الرياضة والأكل الصحي بين الشباب.

قالت ستايسي سنيليج معلمة التغذية في الجامعة الأمريكية لبي بي سي ان ارتفاع معدلات البدانة قد يعزى إلى حملات الأكل الصحية التي فقدت فعاليتها.

على مدى العشر سنوات الماضية , كان هناك قدر كبير من التركيز على الغذاء والتغذية للحفاظ على السمنة في محلها, ولكن الناس الآن “فقدوا اهتمامهم” لتلك الرسالة كما قالت ولذلك ربما قد حان الوقت للتركيز على ممارسة الرياضة.

_86658166_obesity

“تفاعلنا الأولي مع وباء السمنة عن طريق الحد من المشروبات السكرية والأطعمة المقلية هذا هو الذي يعمل من وجهة نظرنا”  كما قالت السيدة سنيلينج.

انخفض إستهلاك المشروبات الغازية في السنوات الأخيرة , وسلاسل المطاعم السريعة تقدم الآن قوائم طعام صحية ,واضافت سنيلينج لكن هذه الأنواع من مشاكل الصحة العامة معقدة .

العديد من الشركات قدمت أشياء مثل مكاتب مزوده بأجهزة المشي والحوافز لممارسة الرياضة بعداد الخطوات ومسابقات على مستوى الموظفين ولكن ليس الكل اتخذوا مصلحتهم في صحة الموظفين.

مع البالغين, البيئه المؤسسيه لم تتغير كثير كالمدارس التي لديها كما قالت سينيلغ.

ووجد ان انتشار السمنه عند النساء البالغات اعلى بكثير من الرجال البالغون بنسبة 38% مقارنة 34.3% عند الرجال.

وقالت مؤلفة الدراسة سينثيا اوجدين لبي بي سي ان هذه الدراسة سجلت المره الأولى منذ سنوات عديدة ارتفاع في معدل السمنة عند النساء كما دلت الإحصائيات.

وأضافت ” هذا نوع من الإكتشاف الجديد”  وقالت السيده اوغدن ” والآن , ماحدث هو انتشار السمنة في النساء اصبح اعلى بكثير مما هو عند الرجال مره اخرى”.

_86657490_finaldemosgraph

ان البالغين والشباب السود الغير إسبانيين والإسبانيين يعانون من ارتفاع في معدلات السمنه مقارنة بنظرائهم البيض كما وجدت الدراسة.

بين الرجال والنساء السود , هناك فرق كبير في معدلات البدانة , معدلات المرأة ترتفع عن الرجال

إلى 57% مقارنة 38%.

وقالت السيدة سنيليج القوى الإجتماعية والإقتصادية هي التي تحدد الحالة الصحية لأي مجموعة من الناس.

المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة