آبل تمتلك مختبراً سرياً تقوم فيه بتطوير شاشات الجديدة

سحر أنيس علي
2015-12-16T17:22:01+03:00
أخبار التكنولوجيا
سحر أنيس علي16 ديسمبر 2015آخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 5:22 مساءً
آبل تمتلك مختبراً سرياً تقوم فيه بتطوير شاشات الجديدة

كشفت التقارير وفقا لمصادر من بلومبرغ Bloomberg أن آبل لديهامختبرسري متطور فيتايوان،حيث انهيشتبه انها تقوم بعمل على تطوير تقنية جديدة لشاشة العرضلاستخدامها فيأجهزة آبلالمستقبلية.

وفيما يبدو أن الشركة انتقلت  إلىمنشأة جديدة فيابريل من هذا العام، وفي أكتوبر، حيث قامت بتغير سجلات الشركة التايوانية كا مقر محلي لها .
ومن المثير للاهتمام، أن شركة آبل قامت بشراءمختبر منكوالكوم Qualcommعلى الرغم من أنشركة آبل قد اُشتهر بمعالجاتها، ووفقا لما قالته بلومبرغBloomberg انها تستخدمالموقع لتطوير تكنولوجياشاشةMirasolالخاصة بها “Mirasol screen technology”. واستخدام طاقة منخفضة لعرض الشاشة يعكسالضوء المحيطلتبقى مرئية وبتالي لايتتطلب إضاءة للخلفية. وتم عرض هذه لاول مرةعلىQualcomm’s Toq smartwatch في عام 2013.

آبل
قامت بتجنيدالعلماء والمتخصصين العاملين فيشركة كوالكوم Qualcomm، وOPTRONICSAU،للعمل فيالمختبر، وحسب ما تقول بلومبرغBloomberg أنه تم عمل على تطوير شاشات جديدة لأجهزةiPhone و iPadالمستقبلية .
 وصرحت مصادرنشر أن هدف التطوير هو الحصول على شاشات LCD أكثر خفه ووزنا وأقل سمكاً وأكثر إضاءةً  وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة جنبا إلى جنب معالبحوث فيشاشاتAMOLED.

المصدر: Yahoo

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة