مايكروسوفت SmartScreen تحميك من الهجمات التي قد تأتيك من الانترنت

سحر أنيس علي
2015-12-18T22:17:46+03:00
أخبار التكنولوجيا
سحر أنيس علي18 ديسمبر 2015آخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 10:17 مساءً
مايكروسوفت SmartScreen تحميك من الهجمات التي قد تأتيك من الانترنت

أعلنت شركة مايكروسوفتيوم الاربعاء انSmartScreenالمقدم منEdge أو Internet Explorer 11الآن توفر لك الحماية من اي هجمات أو اختراقات .وقد كانتSmartScreen في مايكروسوفتلعدة سنواتكأداة لحماية المستخدمين من هجمات التصيدوالبرمجيات الخبيثة.

الشاشة تستخدم ميزةURLلفحص الموقع  وحمايةتطبيقالتقييملمساعدة الناس علىتجنبالهجمات على شبكة الإنترنت ،SmartScreen يشملتحذيراتللإعلاناتالمضللة أو المنبثقة ومواقع دعم الاحتيال.

فيمعظم الحالات، يحصل الهجوم عندما يقوم المستخدمبمغادرةموقع موثوق به(ولكنحُظر) وانتقال إلى صفحةخبيثة. في هذه الصفحة الثانية، ستقوم exploit kit بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم لمعرفة نقاط الضعف في البرامج الأخرى، و تستغلها لإختراق الجهاز الخاص بك.

قامت ميكروسوفت بتخصيص ونشاء هذه الشاشة لدفاع عن نفسها ضداي هجماتقبل ما يتم تحميل الصفحة من قبل الانترنت. ولتجنب اي تأثير على أداء المتصفح والذي قد يسبب البطئ، فإن SmartScreen تقوم بإنشاء ملفمخبأصغير (ويتم تحديثها دوريا) مليئة بالمعلومات حولالتهديداتالقادمة .
إذا دخلت صفحةضارة أو غير موثوقة، فإن SmartScreen ستقوم بتحميلصفحة تحذيريةحمراء وتنبهك ،وتخفي عنك محتوى الموقع في  Edge أو Internet Explorer 11على Window10.
المصدر : TechSpot
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة