بورش ماكان 2016 ، صور وأسعار سيارة Porsche Macan 2016

ناجي يوسف الحطامي12 يونيو 2016آخر تحديث :
بورش ماكان 2016 ، صور وأسعار سيارة Porsche Macan 2016

كشفت شركة بورش عن سيارتها الجديدة ماكان 2016 GTS مع بداية شهر سبتمبر من العام الفارط ، وحصولها على بعض اللمسات التي ليست بالكبيرة ، ولكن لم تقم بالإعلان عن موعد وصول هذه السيارة للوكلاء في العالم العربي. وقبل يومين ، فقد دشنت وكالة ساماكو مع شركة بورش ، بشكل رسمي السيارة الجديد خلال معرض خاص.

تدشين سيارة بورش ماكان 2016

وللإشارة ، فإن أول ظهور لسيارة بورش ، كان كان قبل ثلاثة سنوات من الآن ، في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات ، وتعتبر من سيارات الكروس أوفر التي تتميز بكونها فاخرة ولها خمسة أبواب.

ولا يزال الجيل الأول منها متواصلا في السوق ، مع تحديثات دائمة كل سنة ، وتنافسها في الأسواق كل من فولفو XC60 ، وبي ام دبليو اكس 4 ، واودي SQ5.

صور بورش ماكان 2016

تعد سيارة بورش ماكان 2016 بفئتها GTS ، السيارة من الفئة الرياضية والأعلى مقارنة ببقية فئاتها ، حيث جاء التصميم عريضا بالنسبة للشبك الأمامي ، واحتواءه على قضبان لونها أسود ، ما أعطى السيارة نوعا من الرقي والفخامة ، فيما جاءت المصابيح من الأمام بيضاوية الشكل ، مع وجود تقنية ليد وفتحات تهوية عريضة في أسفل المصد ، مع مصابيح صغيرة خاصة بالضباب ، وزوائد رياضية من الجانبين.

التصميم الأمامي لسيارة بورش ماكان 2016

ومن الخلف ، جاءت سيارة بورش ماكان 2016 GTS ، بإسطبات كبيرة وجديدة ومسحوبة على الطرفين ، مع وجود تقنية ليد ، وجناح رياضي من الأعلى في المصد من الخلف ، مع أربعة مخارج عادم للوقوف في أسفل المصد.

وجاءت الإطارات بتصميم رياضي ، وبلون أسود مع مقاس 19 بوصة ، كما توجد نسخة مع بوصة إضافية ، وتوجد أيضا فتحة كهربائية بانوراما أسفل السقف.

التصميم الخلفي لسيارة بورش ماكان 2016 GTS

وجاء تصميم الكونسول الوسطي في داخل السيارة ، ضخما وعريضا ومغطى بجلد فاخر أمام التابلوه من الأمام ، فظهر إنسيابيا في مظهره ، وعريضا كذلك مع شاشة ملاحة بمقاس سبع بوصات في الوسط ، ووجود كاميرا للرؤية من الخلف ، وخاصية الرد على الهاتف بتقنية البلوتوث.

أما بالنسبة لعجلة السياقة ، فهي من الجلد أيضا وتتعدد إستخداماتها ، ووجود تصميم بشكل عمودي في فتحات المكيف حول الشاشة ، أما التابلوه الأمامي فجاءت أطرافه مستطيلة وعريضة.

التصميم الداخلي لسيارة بورش ماكان 2016 GTS

مواصفات محرك بورش ماكان 2016 GTS :

تتوفر سيارة بورش ماكان 2016 GTS ، بمحرك سعته ثلاثة لترات ، وستة سلندرات ثنائية التيربو ، من أجل إعطاء قوة 360 حصان ، وعدد لفات يصل لخمسة آلاف و500 لفة في الدقيقة الواحدة ، مع عزم دوران 500 نيوتن متر ، ويوجد سبع سرعات أوتوماتيكية بالنسبة لناقل السرعة ، أما أقصى سرعة يمكن الصول إليها فهي 250 كيلومتر في الساعة.

بورش ماكان 2016 GTS

اسعار سيارة بورش ماكان 2016

يبدأ سعر سيارة بورش ماكان 2016 GTS الجديدة ، من شركة بورش من 300 ألف ريال سعودي ، وتتوفر في كامل معارض المملكة العربية السعودي.

التصميم الجانبي لسيارة بورش ماكان 2016 GTS

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)