هيونداي ايونيك 2017 صور ومواصفات و سعر سيارة Hyundai Ioniq 2017

راكان الوصابي8 أكتوبر 2016آخر تحديث :
هيونداي ايونيك 2017 صور ومواصفات و سعر سيارة Hyundai Ioniq 2017

تعتبر سيارات هيونداي من بين ماركات السيارات التي عرفت بكونها ذات جودة ، وأثبتت الجدارة والإستحقاق في الأسواق العالمية لمدة طويلة ، حيث أنها أصبحت رمزا يحتذى به في الميزان العملي لدى الكثير من الأشخاص حول العالم وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط ، وكمواصلة للنجاحات التي وصلت إليها الشركة المنتجة ، فقد تم الإعلان عن إطلاق سيارة ايونيك ، وهي طراز جديد من عائلة سيارات الشركة الكورية ومن المنتظر أن تبدأ في التوفر في الأسواق على الصعيدين العربي والعالمي ، مع أواخر هذا العام أو مطلع العام القادم.

وحسب المتوقع ، فإن سيارة هيونداي ايونيك الجديدة ستكون عبارة عن إنطلاقة أخرى لسيارات الكوريين في مجال السيارات الكهربائية ، وتحديدا توفير حلول بديلة للوقود.

وللتذكير ، فإن الشركة المنتجة قامت بالكشف عن نسخة السيارات الجديدة ايونيك الجديدة ، أثناء فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات والذي عقد خلال فترة سابقة من هذا العام ، وصدرت تأكيدات على أن السيارة ستكون متوفرة بثلاثة فئات بالنسبة للمحركات وهي النسخة الكهربائية بالكامل ، والنسخة الهجينة القابلة للشحن والنسخة الهجينة ، وبهذا تصبح سيارة هيونداي ايونيك رقم واحد من حيث توفير كل الفئات من طاقة الوقود البديلة.

هيونداي ايونيك 2017

هيونداي ايونيك 2017

قوة المحرك والأداء للسيارة هيونداي ايونيك موديل 2017 :

ويختلف أداة ومحرك سيارة هيونداي ايونيك موديل 2017 الجديدة حسب فئة هذه السيارة ، وعند التطرق إلى الفئة الهجينة فسيتم تزويد الفئة من سيارة هيونداي ايونيك بمحرك سعته لتر فاصلة ستة ، وسيأتي بالإقتران مع محرك آخر يعتمد على الكهرباء وبقوة 32 كيلو وات ، وهو ما يعطيها القدرة على توليد قوة 103 حصانا مع عزم دوران يبلغ 265 نيوتن متر.

هيونداي ايونيك موديل 2017

أما بالنسبة للفئة الهجينة القابلة للشحن ، فمن المنتظر أن تكون بمحرك كهربائي قوته 45 كيلو وات ، وهو ما يعطي قدرة على قطع مسافة خمسين كيلو مترا بإستخدام المحرك الكهربائي حصرا بدون الحاجة إلى إستعمال الوقود.

أما بالنسبة آخر فئة وهي الفئة الكهربائية ، فهي ليست بحاجة لمحرك الإحتراق الكامل المعتمد على الوقود ، حيث يتميز بوجود بطارية ذات قدرة تصل إلى 28 كيلو وات ، ما يعطيها إمكانية قطع مسافة 250 كيلو مترا ، وذلك بإستخدام شحنة واحدة لا غير.

Hyundai Ioniq 2017

سيارة هيونداي ايونيك موديل 2017

ولدى سيارة هيونداي ايونيك مميزات ، من بينها عدم إطلاق إنبعاثات كربونية تلوث البيئة ، وذلك نظرا لإستخدامها للكهرباء رغم أنها تعتبر الأضعف من بين الموديلات السابقة على مستوى القوة ، كما أن شحن فئات السيارة متاح بإستعمال منافذ الكهرباء في المنازل أو إستعمال الشاحن القادم من الشركة المصنعة ، والذي يحسن من سرعة الشحن ليصل إلى نسبة ثمانين بالمئة ، وهو ما ينهي عملية الشحن في فترة لا تتجاوز ثلث ساعة فقط.

وفي سياق متصل ، أعلن رئيس عمليات شركة هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط مايك سونغ أن كل الشكوك التي عرفت إنتشارا في وقت سابق ، حول قدرات السيارة الضعيفة قد عرفت نزولا بشكل كبير ، وأكد في نفس الوقت على أن قطاع السيارات سيعرف تحركا نحو إستغلال الطاقة الكهربائية ، وذلك لكونها الخيار الأكثر كفاءة ونظافة ومثالية.

وحسب الترجيحات ، فإن موعد توفر سيارة هيونداي ايونيك موديل 2017 الجديدة في الأسواق سيكون أواخر العام الحالي 2016 في منطقة الشرق الأوسط بداية من دول الخليج العربي ، وستعمل الشركة المنتجة على توصيل الفئة الهجينة في بادئ الأمر ، قبل أن تطلق رسميا الفئة الكهربائية بالكامل في أسواق العالم.

اطلع أيضاً على :

شيفروليه كمارو 2017

مرسيدس CLA 2017

شيفروليه تريل بليزر 2017

موعد انطلاقة هيونداي ايونيك موديل 2017

اسعار هيونداي ايونيك موديل 2017

حسب التوقعات ، فإن الأسعار الأولى من فئات هذه السيارة ستبدأ من 34 ألف دولار أمريكي ، أي ثلاثين ألف و745 يورو أي 26 ألف و166 جنيه إسترليني ، أي 127 ألف و539 ريال سعودي ، أي تسعة 124 ألف و882 درهم إماراتي أي عشرة آلاف و259 دينار كويتي ، أي 12 ألف و829 دينار بحريني ، أي 123 ألف و805 ريال قطري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)