مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر اليوم لتحديد المتأهل للجولة النهائية !

راكان الوصابي26 ديسمبر 2016آخر تحديث :
مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر اليوم لتحديد المتأهل للجولة النهائية !

ينتظر الشارع الرياضي الكروي في المملكة العربية السعودية إحدى القمم النارية في إطار نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي للمحترفين والتي ستجمع الهلال والنصر على استاد الملك فهد الدولي.

يتكون طاقم اللقاء من الرباعي تركي الخضير حكما للساحة ويساعده كل من خلف زيد المهنا وأحمد يحيى فقيهي حكاما للراية إضافة إلى حكم رابع خالد الطريس، ويتولى التعليق على مباراة الهلال والنصر عبدالله المحيسن عبر القناة الثانوية للصوت وأيضا بلال علام عبر القناة الرئيسية الأولى.

وتكتسي المواجهة طابع الندية بشكل كبير خصوصا وأن المواجهات بين الفريقين كانت على مدار التاريخ حامية الوطيس وبين قطبين من أهم الأقطاب الكروية في المملكة خاصة في السنوات الأخيرة.

وإذا عدنا معا للتاريخ من أجل معرفة المواجهات بين الجانبين فإن نادي الهلال كان له نصيب الأسد من حيث الإنتصارات حيث حقق 36 فوزا في حين أن نادي النصر لم يفتك النقاط الثلاث إلا في 23 مباراة وكانت 23 مباراة أخرى قد إنتهت بالتعادل بينهما منذ ثمانينيات القرن الماضي.

ولهذا الأمر فإن الأسبقية المعنوية ستكون لنادي الزعيم في مواجهة العالمي خاصة في ظل الغيابات الموجودة بين الطرفين في هذا الديربي حيث أن اللاعبين الأساسيين سيسعون لتعويض الغيابات بسبب التوقيف أو بسبب الإصابات وهو ما يعني أن كل فريق يرغب في التتويج بهذا اللقب وإضافته للخزائن الكبيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.