تعرف نسب مبيعات أحدث السيارات الكهربائية لكيا الكورية الجنوبية في 2024

Ahmed1 يونيو 2023آخر تحديث :
تعرف نسب مبيعات أحدث السيارات الكهربائية لكيا الكورية الجنوبية في 2024

تسعى ثاني أكبر شركة لإنتاج السيارات في كوريا الجنوبية “كيا”، إلى زيادة مبيعاتها في غضون الفترة المقبلة من العام الجاري، فضلًا عن إنتاج سيارة رياضية جديدة بخاصية الدفع الرباعي.

وأكدت شركة كيا، في بيان لها الثلاثاء الماضي، أنها تستهدف طرح حوالي 93 ألف سيارة للبيع في أوروبا خلال الفترة القليلة المقبلة من العام الجاري.

وأشارت إلى أنها تخطط أيضًا لإنتاج سيارات كهربائية جديدة بخاصية الدفع الرباعي “إي في 9″، وذلك حتى يستخدمها المستهلكين في الأغراض كافة، وذلك في غضون الربع الأول من 2024.

وتابعت الشركة: “هدفنا الحقيقي هو بيع 578 ألف سيارة كهربائية بالأسواق الأوروبية خلال 2023، كما أننا نوفر في هذه الفترة طراز نيرو إي في، وإي في 6، وسول إي في”.

وتستهدف شركة كيا أسواق أوروبا، وأمريكا، وغيرها من الأسواق المختلفة لطرح السيارة الكهربائية الجديدة ذات الدفع الرباعي إي في 9.

يذكر أن كيا رفعت سقف مبيعاتها من الآن وحتى 2030، إلى حوالي 74% خصيصًا للسيارات الكهربائية، حيث تستحوذ الكهربائية الرياضية على النسبة الأكبر للمبيعات في خطة الشركة للفترة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.