انتهاء فترة التوقف الدولي وعودة الإثارة

راشد العتيبي14 أبريل 2024آخر تحديث :
انتهاء فترة التوقف الدولي وعودة الإثارة

الدوري الإنجليزي واللقاء المرتقب 

المنافسة في الدوري الإنجليزي هذا العام على أشدها. والصراع لا يقتصر على فريقين كما جرى العرف بل يحتدم الصراع بين ثلاثة فرق وهما ليفربول ومانشستر سيتي والأرسنال.

الفرق في النقاط بين الثلاثة فرق هو نقطة واحدة! فالأرسنال يحتل المركز الأول بعد أداء مبهر في مبارياته الخمسة الأخيرة ليصل إلى النقطة 64 ويعزز موقعه كأول ترتيب الدوري بفارق الأهداف.

وفي المركز الثاني، يلاحقه نادي ليفربول الذي لم يخسر سوى نقطتين في مباراته الخمسة الأخيرة ويسعى لتحقيق اللقب في الموسم الأخير ليورجن كلوب مدرب الفريق مع الأحمر في رحلته التي استمرت سبعة سنوات.

وفي المركز الثالث، الوحش الذي يخيف الجميع ويخطو بثقة نحو مركزه المفضّل ولقبه المفضّل كذلك في الأعوام الأخيرة مانشستر سيتي.

السيتي يلاحق الأرسنال وليفربول ويبدو أن كتيبة بيب جوارديولا عازمة هي الأخرى على استعادة مركزها المفضّل وعدم التفريط في اللقب المحلي خاصة بعد القرعة الصعبة التي يواجهها الفريق في دوري الأبطال.

تجربة الجولة 30 من جولات الدوري الإنجليزي الممتاز في 30 من مارس وتختتم مبارياتها في اليوم التالي، وستجمع المباراة الافتتاحية ما بين فريقي نيوكاسل ووست هام.

هناك مجموعة من المباريات القوية في هذه الجولة مثل المواجهة التي ستجمع ما بين الشياطين الحمر مانشستر يونايتد وبرنتفورد، واللقاء الذي سيجمع ما بين أستون فيلا وولفز واللقاء الهام الذي سيجمع ما بين ليفربول وبرايتون.

ولكن قمة الجولة تقام يوم الأحد الموافق 31 مارس ويستضيف فيها السيتي نادي الأرسنال في مباراة يراها البعض مصيرية في تحديد اللقب.

بالطبع أفضل النتائج التي يمتناها جمهور ليفربول ومحبي محمد صلاح هو انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، فهذا سيسمح لليفر بالابتعاد قليلاً بالقمة.

ولكن على الجانب الآخر، فوز أرسنال سيصعب من مهمة كتيبة جوارديولا في الحفاظ على اللقب، وفوز السيتي سيضيق الخناق على ليفربول كثيراً.

ريال مدريد وثقة أكبر 

الوضع في الدوري الإسباني أقل احتداماً من نظيره في الدوري الإنجليزي حيث ينفرد نادي ريال مدريد بالصدارة بفارق 8 نقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه برشلونه.

الدوريات الكبرى لا تعرف المستحيل، لكن أيضاً 8 نقاط ليست فارقاً بسيطاً يمكنه تعويضه في ظل المستوى المميز الذي يؤديه الملكي.

تعود مواجهات الجولة 30 في الدوري الأسباني يوم 30 من مارس وتبدأ بالمواجهة التي تجمع ما بين فريقي قادش وغرناطة.

وتشهد هذه الجولة مجموعة من المباريات الهامة مثل المباراة التي تجمع بين خيتافي وإشبيلية، والمواجهة التي تجمع ما بين فياريال وأتليتكو مدريد والمواجهة التي تجمع ما بين فالنسيا ومايوركا.

المباراة التي تنتظر الفريق الكتالوني سهلة نسبياً، فالفريق سيستضيف فريق لاس بالماس على ملعبه في مهمة تطمح فيها كتيبة تشافي هيرناندز إلى جمع الثلاث نقاط بسهولة.

بينما الوضع مختلف قليلاً بالنسبة للملكي الذي سيختتم الجولة بالمواجهة التي سوف تجمع ما بينه وبين نادي أتليتك بلباو. كما يواجه الحصان الأسود للبطولة جيرونا فريق ريال بيتيس.

 

جولة مجنونة في دوري الأبطال الأوربي 

يقام الدور الأول لثمن النهائي في 9 والعاشر من أبريل القادم وتجمع مجموعة كبيرة من المباريات المثيرة والتي تفتتح بمباراة العملاق البافاري والأرسنال.

وفي المباراة الثانية، يستضيف الملكي مانشستر سيتي في محاولة للثأر من إرسال السيتي للملكي خارج النسخة الماضية من دوري أبطال أوربا برباعية في مباراة العودة!

ثم يحل نادي برشلونه ضيفاً على باريس سان جرمان، ويحل نادي دورتمند ضيفاً على فريق أتليتكو مدريد الأسباني.

مباراة الأرسنال وبايرن ميونيخ لن تكون سهلة على كتيبة أرتيتا الذي يحظى بموسم استثنائي على كافة الأصعدة. فالأرسنال فريق جرئ هجومياً وهكذا هو الحال للبايرن، الأمر الذي قد يجعلنا نتنبأ بأن تكون تلك المباراة مثيرة وممتعة.

بينما من المتوقع أن تشهد مباراة الملكي والسيتي بعض الحذر، فالفريقان يتمتعان بقوة هجومية كبيرة ولدى كليهما عدداً من الحلول التي يمكن أن تحسم المباريات في أي وقت.

أما مباراة باريس سان جرمان وبرشلونه فسوف يرغب إنريكي في حسمها مبكراً في ملعب حديقة الأمراء لتجنّب التعقيدات التي يمكن أن يواجهها في مباراة العودة على الكامب نو.

الأمر المؤكد أننا سوف نشهد مجموعة مثيرة من المباريات التي سوف تشعل مواقع المراهنات المتخصصة مثل موقع ميل بيت والذي يتيح لزواره من مصر المراهنة على المباريات العالمية الكبرى في دوري أبطال أوربا.

كما يتيح موقع ميل بيت للاعبين المراهنة على أبرز مباريات الدوري المحلي المصري مثل مباريات ناديي الأهلي والزمالك المصريين.

وسوف يجد محبو الرياضات الأخرى أيضاً فرصة للمراهنة على أبرز الأحداث العالمية في سباقات الخيل والإبل ومجموعة كبيرة من الرياضات المثيرة الأخرى مثل الملاكمة والمصارعة وكرة السلة وكرة اليد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.