الدوريات الخمس الكبرى: صراعٌ محتدم على عرش الأبطال

السعيدي20 فبراير 2024آخر تحديث :
الدوريات الخمس الكبرى: صراعٌ محتدم على عرش الأبطال

تُعد الدوريات الخمس الكبرى، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الإسباني، الدوري الألماني، الدوري الإيطالي، والدوري الفرنسي، من أهم الأحداث الرياضية على مستوى العالم. تجذب هذه الدوريات اهتمام الملايين من المشجعين حول العالم، وتُقدم مستويات عالية من المنافسة والإثارة.

يهتم الكثير من محبي وعشاق كرة القدم في مصر بشكل خاص وفي كافة أنحاء العالم العربي بمشاهدة مباريات ومنافسات الدوريات الخمس الكبرى عبر البث المباشر، كما أن لديهم شغف بأحد الأندية الأوروبية والتي من أشهرها ريال مدريد، برشلونة في الدوري الإسباني، مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي، بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في الدوري الألماني، انتر ميلان في الدوري الإيطالي وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

في الواقع، تعتبر هذه الأندية هي الأكثر قوة على مستوى العالم، كما يتمتع المشجعين في مصر بخبرة كبيرة في المباريات ولديهم مهارة في توقع نتائج المباريات عبر موقع melbet-egypt-site.com الذي يتيح للمشجعين وضع توقعاتهم لنتائج المباريات في كافة الأندية حول العالم سواء الدوري المصري، الدوريات الخمس الكبرى وغير ذلك.

عندما يضع المشجع توقع صحيح للفريق الفائز في مباراة معينة أو نتيجة هذه المباراة، يحصل المشجع على جوائز نقدية وهو ما يرفع من مستوى الإثارة والتشويق في الترفيه عبر كرة القدم. يتوقع الكثير من المشجعين ويراهنون مثلًا على فوز ريال مدريد بالدوري الإسباني وباريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي.

مع اقتراب نهاية موسم 2023-2024، يزداد الصراع على لقب البطولة في جميع الدوريات، ويبرز عدد من الفرق كمرشحين للفوز باللقب.

صراع في الدوري الإنجليزي الممتاز

لم يحسم أي نادي في الدوري الإنجليزي حتى الآن فوزه بلقب الدوري. فبعد مرور 25 جولة من البطولة، يحتل نادي ليفربول المركز الأول في ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 – 2024 برصيد 57 نقطة من 25 مباراة، ويحتل نادي أرسنال المرتبة الثانية برصيد 55 نقطة من نفس العدد من المباريات بينما يأتي مانشستر سيتي، حامل اللقب، في المرتبة الثالثة برصيد 53 نقطة من 24 مباراة.

يعتلي نجم مانشستر سيتي قائمة هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 16 هدف حيث شارك في 19 مباراة حتى الآن، ويأتي في المركز الثاني النجم المصري محمد صلاح برصيد 15 هدف من 21 مباراة. فهذا اللقب لم يتم حسمه حتى الآن.

من تتوقع أن يفوز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم؟

ريال مدريد يبتعد بالصدارة في الدوري الإسباني

يبدو أن ريال مدريد هو المرشح الأقوى للفوز بالدوري الإسباني هذا الموسم. يحتل الفريق حاليًا المركز الأول في الترتيب برصيد 62 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه، جيرونا. يُقدم ريال مدريد أداءً مُستقرًا تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، ويبدو أنه قادر على الحفاظ على لقبه.

الغريم التقليدي لريال مدريد، نادي برشلونة، يحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 54 نقطة من 25 مباراة ومتأخر عن جيرونا الوصيف بنقطتين ومتأخر بفارق 8 نقاط عن المتصدر ريال مدريد، كما يبدو أن برشلونة يمر بفترة صعبة وعدم وجود استقرار في الفريق.

فهل يواصل ريال مدريد انفراده بصدارة الدوري الإسباني؟

الكبار يغيبون عن صدارة الدوري الألماني

بعد مرور 22 جولة من الدوري الإلماني 2023-2024، يحتل نادي باير ليفركوزن المركز الأول في ترتيب الدوري لهذا الموسم برصيد 58 مباراة وبفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه بايرن ميونخ بالتساوي في عدد المباريات. حقق باير ليفركوزن 18 فوزًا و 4 تعادلات بدون أي هزيمة، بينما فاز بايرن ميونخ في 16 مباراة، خسر 4 وتعادل في مباراتين؟

من جانبه، يحتل بروسيا دورتموند المركز الرابع في ترتيب الدوري الألماني برصيد 41 نقطة من 22 مباراة، ويبدو أن دورتموند لن ينجح في الفوز بالدوري الألماني هذه الموسم، فهل سيتمكن من التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم؟

الدوري الإيطالي حسم موقفه

يُعد نادي إنتر هو المرشح الأقوى للفوز بالدوري الإيطالي هذا الموسم. يحتل الفريق حاليًا المركز الأول في الترتيب برصيد 63 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه، نادي يوفنتوس. يُقدم إنتر أداءً مُبهرًا تحت قيادة المدرب سيميوني، ويذهب بعيدًا بصدارة الدوري الإيطالي وخاصة عن غريمه التقليدي نادي ميلان والذي يحتل المركز الثالث برصيد 51 نقطة من 25 مباراة.

فريق العاصمة يسيطر على الدوري الفرنسي

يُعد باريس سان جيرمان هو المرشح الأقوى للفوز بالدوري الفرنسي هذا الموسم. يحتل الفريق حاليًا المركز الأول في الترتيب برصيد 53 نقطة، بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه، ستاد بريست. يُقدم باريس سان جيرمان أداءً مُقنعًا تحت قيادة المدرب لويس إنريكي. فلقد انتصر النادي الباريسي في 16 مباراة من أصل 22 مباراة حتى الآن وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة، وهو أكبر معدل للانتصارات هذا الموسم في الدوري الفرنسي وأقل معدل للخسائر.

من جانبه، يمكننا القول بأن اللاعب الموهوب كيليان مبابي حسم لقب هداف الدوري الفرنسي موسم 2023 – 2023 حيث أحرز حتى الآن 21 هدف من 20 مشاركة هذا الموسم.

يُتوقع أن تكون نهاية موسم 2023-2024 مثيرة للغاية في جميع الدوريات الخمس الكبرى. يبقى الصراع على لقب البطولة مفتوحًا، وسيكون من المُمتع متابعة من سيُتوّج بطلًا في النهاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.