الصحة العالمية تحذر العالم من موجة ثالثة ورابعة في حالة تخفيف الاجراءات

Ahmed
2021-03-08T19:22:31+03:00
أخبار الصحة
Ahmed8 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 8 مارس 2021 - 7:22 مساءً
الصحة العالمية تحذر العالم من موجة ثالثة ورابعة في حالة تخفيف الاجراءات

أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيراتها بشأن وجود موجة ثالثة ورابعة من فيروس كورونا، وذلك إذا لم تلتزم الدول بالاجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة الوباء.

وحذر “مايك رايان” مدير برنامج الطوارئ في المنظمة خلال مؤتمر صحفي، بأنه لا يجب على الحكومات أن تخفف جهودها في المواجهة، ولا تعتمد على ظهور اللقاحات حتى لا يؤدي ذلك لعواقب وخيمة.

وعبر مايك عن خوفه من الدول والحكومات التي تعتبر فيروس كورونا ماضيًا كالبرازيل، مؤكدًا أن الوقت المناسب لتخفيف الاجراءات لم يحن بعد، وأن الدول ستواجه موجة ثالثة ورابعة في حال عدم أخذ الاحتياطات الكافية.

ويبذل العالم جهودًا كبيرة منذ يناير 2020 في تعويض الخسائر الضخمة في كافة القطاعات الاقتصادية والسياحية والترفيهية، التي كان سببها تفشي فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان، والذي قامت منظمة الصحة العالمية بتصنيفه “جائحة” يوم 11 مارس 2020.

ومن جهة اخرى، تحدث “تيدروس أدهنوم جيبريسوس” المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن وباء كورونا باعتباره “جرحا جماعيا للعالم” يفوق ذلك الذي سببته الحرب العالمية الثانية.

ومنذ ظهور الفيروس، أصاب حتى اليوم أكثر من 115 مليون شخص في مختلف دول العالم، وحصد أرواح أكثر من 2.5 مليون منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.