الصحة المصرية: الكشف على 683 ألف سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

Ahmed
أخبار الصحة
Ahmed24 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 مارس 2021 - 8:28 مساءً
الصحة المصرية: الكشف على 683 ألف سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

صرحت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بأنه تم الإنتهاء من توقيع الكشف على 683 ألف سيدة في مبادرة “العناية بصحة الأم والجنين ” والتي تم اطلاقها في مارس 2020.

وتأتي تلك المبادرة ضمن برنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي “100 مليون صحة” والتي تستهدف الكشف عن الأمراض التي يمكن أن تنتقل لـ الجنين من الأم، حيث صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خالد مجاهد بأنها تسعى للكشف عن فيروس بي، ومرض الزهري للحوامل، وفيروس نقص المناعة، وإعطاء النصائح الطبية والأدوية اللازمة للحد من هذه الأمراض.

كما تتضمن المبادرة أيضًا صرف كل الأدوية والمكملات الغذائية التي تحتاجها الأم في فترة الحمل والنفاس، ومتابعة حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا بعد الولادة.

وأضاف مجاهد بأن المبادرة تُقدم للسيدات في أكثر من 90 مركز ووحدة صحية على مستوى الجمهورية والوحدات الصحية، حيث تعمل المبادرة طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا وحتى 2 ظهرًا، بمشاركة أكتر من 4000 فريق طب مُدربين جيدًا على الأجهزة التي تكشف عن الأمراض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.