السيسي يفتتح مدينة الدواء بالخانكة

Ahmed
2021-04-02T06:33:33+03:00
أخبار الصحة
Ahmed2 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 2 أبريل 2021 - 6:33 صباحًا
السيسي يفتتح مدينة الدواء بالخانكة
 
 

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح يوم أمس الخميس، بافتتاح واحدة من أهم المشروعات القومية في الدولة وهى مدينة الدواء في منطقة الخانكة، وذلك في إطار سعي الدولة للنهوض بالقطاع الصحي لتوفير حياة أفضل للمواطنين وإنتاج ادوية فعالة للامراض المختلفة.

وتعد هذه المدينة هى الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، ومقامة على مساحة 180 ألف متر، حيث ستساهم بالعديد من الأدوار في مجالات الخدمة الطبية، ومنها ظبط أسعار الدواء ومنع احتكار من قبل التجار أو الشركات، كما أنها مجهزة بأفضل التقنيات العالمية في مجال تصنيع الدواء.

وتسعى هذه المدينة لتكون مركزًا عالميًا يجذب كبرى الشركات الطبية للتعامل معها، وهى أيضًا مجهزة بكاميرات مخصصة للتعرف على الأدوية للتأكد من من مطابقتها للمواصفات العالمية، وتضم المدينة مصنعين يمتلكان 15 خط إنتاج، بطاقة إنتاجية تصل إلى 150 مليون عبوة سنويًا.

كما ستدخل أدوية فيروس كورونا ضمن الطاقة الإنتاجية للمدينة بالإضافة لأدوية القلب والضغط والكلى والأعصاب والمخ، وفي المستقبل تخطط المدينة لبدء تصنيع الأدوية المتخصصة كأدوية السرطان وتطرحها في الأسواق للمواطنين بسعر جيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.