علماء أمريكيون يتوصلون لدواء جديد ينشط الذاكرة

Ahmed
2021-04-04T03:23:19+03:00
أخبار الصحة
Ahmed4 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 4 أبريل 2021 - 3:23 صباحًا
علماء أمريكيون يتوصلون لدواء جديد ينشط الذاكرة
 

أجري مجموعة من العلماء في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية دراسة حول علاج جديد مضاد للالتهابات، يتمكن من معالجة أمراض العقل واضطراب الذاكرة.

وقالت البروفيسور كاثرين أندريسون المشرفة على الدراسة، بأنه تم إجراء تجارب للعقار على الفئران الكبيرة في السن، حيث كانت في خلاياهم مستويات عالية من جزيء “بروستاغلاتدين E2” الذي يسبب أنواع من التهابات الشيخوخة.

وبعد حقن الفئران بالعقار، ظهر أن جزيء بروستاغلاندين E2 قد ثبتت مستوياته، وتوقف نسب الالتهاب عند نقطة معينة، كما عاد النشاط الغذائي في الخلايا المناعية لمستويات الشباب مرة أخرى.

كما أظهرت الفئران التي تم إجراء التجارب عليها استجابًا ملحوظًا فيما يتعلق باختبارات الاستدعاء والملاحة المكانية، وذلك بنشاط أكبر من الذي تمتلكه الفئران الصغار سنًا.

وتقول البروفيسور ماترين بأن هذا العقار غير مرخصًا للاستخدام على البشر حتى الآن لما قد يكون له من آثار جانبية، لكنها تعتبر تلك الخطوة تمهيدًا جيدًا لتصنيع دواءً يتمكن من مساعدة مرضى الزهايمر وأمراض الخلل الادراكي وإعطاءهم دواء آمن يساعدهم في تنشيط عقولهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.