مصر تُخطط لتطعيم العاملين بالسياحة الفترة المقبلة

Ahmed
2021-04-05T16:02:40+03:00
أخبار الصحة
Ahmed5 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 4:02 مساءً
مصر تُخطط لتطعيم العاملين بالسياحة الفترة المقبلة

صرحت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، خلال اجتماع عُقد مساء أول أمس السبت مع مديري مراكز اللقاحات في الجمهورية، أنه تم تطعيم 148 ألف و987 شخصًا من الأطقم الطبية والمواطنين من الفئات المستحقة بأخذ اللقاح.

وجاء ذلك الاجتماع بين وزيرة الصحة والمسؤولين الصحيين عبر تقنية الكول كونفرانس، في إطار خطة الدولة للتصدي للوباء، ومتابعة سير العمل في تقديم خدمة التطعيم للمواطنين علي أكمل وجه.

وأشار مساعد وزيرة الصحة الدكتور خالد مجاهد، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تطعيمًا للعاملين في السياحة، وذلك بسبب دخول فصل الصيف وزيادة إقبال السياح والمصيفين على المدن الساحلية، مضيفًا بأن الدولة تسعى جاهدة على تنشيط السياحة واستمرار حركة التنمية الاقتصادية.

وأضاف مجاهد بأن الوزيرة حريصة على متابعة سير عملية التطعيم وفقًا للخطة المحددة من قبل الوزارة، كما أنها دعت لمضاعفة الفرق الطبية في كل مراكز اللقاح، وزيادة ساعات العمل بالمراكز لتصبح من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

كما قال بأن مصر في طريقها لاستقبال 900 ألف جرعة إضافية من لقاح سينوفارم في الأسابيع المقبلة، بعد ان استقبلت في يناير الماضي 50 ألف جرعة من لقاح شركة أسترازينيكا، و680 ألف جرعة من لقاح سينوفارم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.