البرلمان المصري يُطالب المواطنين بسرعة التسجيل للتطعيم ضد كورونا

Ahmed
2021-04-18T06:02:05+03:00
أخبار الصحة
Ahmed18 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 18 أبريل 2021 - 6:02 صباحًا
البرلمان المصري يُطالب المواطنين بسرعة التسجيل للتطعيم ضد كورونا
 

طالب عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان المصري النائب عبدالله أحمد عبدالله، المواطنين بسرعة التسجيل في الموقع الرسمي للحصول على لقاح كورونا، مشيرًا لحرص الدولة على الصحة العامة لجميع المواطنين.

وأشاد عبدالله بخط سير المنظومة الالكترونية المطورّة التي يتم من خلالها التسجيل للحصول على اللقاح، مؤكدًا بأن الوزارة حريصة على اعطاء اللقاح لفئة كبار السن واصحاب الامراض المزمنة، حيث تقوم الوزارة بالاتصال ببعض هذه الفئات بعد مرور 24 ساعة فقط على تسجليهم في الموقع.

ومن جهة أخرى، أكد عضو البرلمان على الجهود التي تبذلها الدولة مع شركة سينوفاك الصينية لتصنيع اللقاح المصري، والذي من المقرر أن يتم انتاجه عبر خط انتاج يشمل 20 مليون جرعة في العام الواحد، بالاضافة للتخطيط لخط انتاج جديد من شأنه توفير 60 مليون جرعة لمصر وباقي دول القارة افريقيا مما يحقق الاكتفاء التام.

ويأتي ذلك تزامنًا مع بدء وزارة الصحة في تطعيم العاملين بالقطاع السياحي في محافظة البحر الأحمر عبر العديد من مراكز اللقاح بالمحافظة.

كما وصل عدد المطعمين في القطاع السياحي نحو 615 شخصًا وذلك في خلال اسبوعين، وذلك في اطار حرص الدولة على تطبيق اجراءات التعايش الآمن والحفاظ على التنمية الاقتصادية التي تحققها السياحة والعملة الصعبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.