نسخة جديدة من لقاح استرازينيكا لسلالة كورونا الافريقية

Ahmed
أخبار الصحة
Ahmed19 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 19 أبريل 2021 - 9:43 مساءً
نسخة جديدة من لقاح استرازينيكا لسلالة كورونا الافريقية

أعلنت سارة والترز مدير شركة أسترازينكيا في النمسا بأنه يجري الآن العمل على نسخة معدّلة من اللقاح، حيث سيكون مخصصًا للسلالة الجديدة المكتشفة في جنوب أفريقيا، ومن المفترض أن يكون جاهزًا بنهاية العام الحالي

واشارت والترز بأن الدراسات التي تم إجراؤها على اللقاح الموجود حاليًا أثبتت أنه أقل فعالية ضد السلالة المتحورة المُكتشفة في جنوب أفريقيا، مضيفة بأن شركة اللقاح تتعاون حالياً مع جامعة اكسفورد لاضفاء بعض التعديلات عليه ليكون أكثر فعالية ضد الفيروس المتحور.

كما أوضحت أن الشركة تسعى دومًا لتقديم كافة المعلومات التفصيلية حول فعالية اللقاح للاطباء ، وذلك لضمان أنهم سيقومون بإبلاغها لمرضاهم مما يحقق سلامة الجميع.

واثار اللقاح المذكور جدلاً واسعًا منذ طرحه، وذلك بعد شكوك عديدة في تسببه بالجلطات للمُطعمين به، وأسفر ذلك عن تعليق معظم البلدان استخدامه في التطعيم.

وفي نفس الاطار، كان مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس جبريسيوس قد صرح في وقتٍ سابق بأنه لا يشترط أن ترتبط تلك المضاعفات بجرعة التطعيم، وأكد، حينها أن المنظمة تقوم بمراجعة كافة البيانات حوله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.