الدواء المصرية توافق على عقار “دوبيكسنت” لعلاج نوعين من الأمراض المزمنة

Ahmed
أخبار الصحة
Ahmed21 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 1:28 صباحًا
الدواء المصرية توافق على عقار “دوبيكسنت” لعلاج نوعين من الأمراض المزمنة

استطاعت شركة الأدوية المصرية “سانوفي جنزيم مصر” أن تحصل على موافقة الهيئة المصرية للدواء، وذلك من أجل تسجيل عقار جديد يعالج نوعين من الأمراض المزمنة.

ويحمل العقار اسم “دوبيكسنت” ، ويساهم في مداواة نوعين من الأمراض المزمنة، وهما التهاب التنفسي الشديد او (الربو)، والمرض الثاني هو التهاب الجلد التأتبي التي لا تستطيع العلاجات المؤقتة الموضعية شفاءه والسيطرة عليه.

ومن جهة اخرى، صرح الدكتور أحمد حجازي المدير العام لشركة سانوفي، بأن الموافقة على تسجيل العقار من قبل هيئة الدواء تعتبر انفراجة جديدة للأشخاص المصابين بالربو الشديد والالتهاب التأتبي للجلد.

وأضاف بأن عدد كبير من مرضى الربو لازالوا يعانون من نوبات تنفس مستمرة تهدد حياتهم، كما أن العلاج المتاح لا يؤثر على المرض بشكل كافٍ ويعيق المرضى عن ممارسة أنشطتهم اليومية الاجتماعية مثل الدراسة والعمل.

كما أضاف بأن غياب العلاج لمرض التهاب الجلد التاتبي يضفي أثرًا سلبيًا على حياة المرضى المهنية والاجتماعية إلى جانب معاناتهم في التعامل مع المرض.

ولم يتم التحديد عن موعد صدور الدواء بعد، لكنه سيكون مخصصًا لفئة البالغين والمراهقين بدءًا من 12 عامًا فأكثر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.