الجيش الأمريكي قريب من لقاح مضاد لجميع متحورات كورونا.. والإعلان خلال أسابيع

Ahmed
2021-12-23T19:27:55+03:00
أخبار الصحة
Ahmed23 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 ديسمبر 2021 - 7:27 مساءً
الجيش الأمريكي قريب من لقاح مضاد لجميع متحورات كورونا.. والإعلان خلال أسابيع

اقترب باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية من الإعلان عن أول لقاح مضاد لفيروس كورونا قادر على التصدي لجميع متحورات الفيروس الحالية والمستقبلية ضمنهم متحور أوميكرون، الذي يهدد حياة الملايين حول العالم وأجبر بعض الدول الأوروبية على العودة إلى تطبيق بعض الإجراءات الاحترازية الخاصة بالفيروس التاجي.

وحسب باحثون في معهد “والتر ريد” التابع للجيش الأميركي، فإن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن أول لقاح مضاد لجميع متحورات فيروس كورونا، في انتظار التأكد من نجاح التجارب السريرية الخاصة بالبشر.

وأشار موقع “ديفينس وان” نقلا عن الباحثون، إلى أن تقنية “إس بي إف” المستخدمة لإنتاج اللقاح مكنت العلماء من إرفاق طفرات مختلفة من سلالات الفيروس التاجي، وأن العمل على هذا اللقاح بدأ مع بداية ظهور الوباء في 2020، وتم تجربته على الحيوانات وحقق نتائج إيجابية للغاية.

رغم النجاح الباهر للقاح في التجارب التي أجريت خلال العامين الماضيين، لايزال يحتاج إلى الخضوع لمرحلتين من التجارب قبل اعتماده كمضاد لفيروس كورونا وجميع المتحورات الخاصة به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.