عالم يوناني: أوميكرون سينتهي بحلول 20 فبراير المقبل

Ahmed
أخبار الصحة
Ahmed1 يناير 2022آخر تحديث : السبت 1 يناير 2022 - 6:29 مساءً
عالم يوناني: أوميكرون سينتهي بحلول 20 فبراير المقبل

 

توقع “ديموسثينس ساريانيس” الأستاذ بجامعة أرسطو باليونان قرب انتهاء موجة متحور كورونا الجديد” أوميكرون”، مشيرا إلى أن الشهر القادم سيكون موعد انتهاء تفشي المتحور الجديد.

وفي تصريح لساريانيس نقله موقع “Newsbeast”، حدد الأستاذ الجامعي اليوناني يوم العشرين من فبراير المقبل موعدا لهدوء موجة أوميكرون، موضحاً أنه الارتفاع سيستمر حتى يوم 20 من الشهر الجاري وحينها سيصل المستوى الأسبوعي للإصابات في اليونان إلى أكثر من 65 ألف إصابة، وحسب إحصائيات ساريانيس العلمية من الممكن أن يصل عداد الإصابات إلى ما يزيد عن 90 الف حالة إصابة بالفيروس المستجد.

وتابع العالم اليوناني: في 20 فبراير ستنتهي ذروة تفشي المتحور الجديد، وعندها سيصل عدد الإصابات إلى 4000 حالة إصابة بفيروس كورونا، متوقعاً أن هذا التطور ربما يكون الأخير للفيروس.

واختتم تصريحاته قائلا: جزء كبير من مجتمعنا سيصاب بالفيروس وعندها سيكون لدينا حصانة تجاه كورونا، مشدداً على أن الجميع سيمرض بأي حال من الأحوال وسينتهي به الأمر محصننا.

جدير بالذكر أن الحكومة اليونانية كانت قد اتخذت في نوفمبر الماضي بعض الإجراءات اللازمة، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون في أول ديسمبر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.