جدري القرود.. أوروبا تُرسل الحالة الثانية إلى إسرائيل

Ahmed23 مايو 2022آخر تحديث :
جدري القرود.. أوروبا تُرسل الحالة الثانية إلى إسرائيل

اشتبهت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأحد بإصابة أحد مواطنيها بجدرى القرود، بعد عودة المريض من رحلة إلى أوروبا الغربية ظهرت عليه أعراض المرض، مما جعله يخضع حاليًا لفحص جدري القرود، وفقًا لما صرحت به وسائل الإعلام الإسرائيلية.

يعتبر هذا المريض هو الحالة الثانية المشتبه بها في إسرائيل، فقد ظهرت الحالة الأولى يوم الجمعة الماضية، وكانت أيضاً لرجل عائد من رحلة إلى أوروبا الغربية.

كان الإبلاغ عن ظهور المرض في الآونة الأخيرة في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا والسويد والولايات المتحدة وكندا وأستراليا، في لمحة مخيفة عن انتشار سريع للمرض.

تتلخص أعراض المرض في الحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والتعب، بالإضافة إلى طفح جلدي على اليدين والوجه وهي أعراض تشبه مرض الجدري العادي

كما لوحظ انتقال العدوى من خلال ملامسة بثور الجلد أو إفرازات المصاب والاتصال الوثيق للمريض، بعدها تظهر أعراض المرض من أسبوعين إلى أربعة أسابيع حسب تصريحات منظمة الصحة العالمية التي أعلنت فيها وجود ما لايقل عن 80 حالة إصابة مؤكدة بالجدري حول العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.