إيطاليا تسجل انخفاضا في وفيات وإصابات كورونا.. وتكشف قصة إصابة أول مريض

Ahmed
أخبار الصحة
Ahmed21 فبراير 2021آخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2021 - 3:31 صباحًا
إيطاليا تسجل انخفاضا في وفيات وإصابات كورونا.. وتكشف قصة إصابة أول مريض

أظهرت الإحصاءات اليومية المسجلة انخفاض وفيات وإصابات كورونا في إيطاليا حيث بلغت251 وفاة و14931 إصابة جديدة مقارنة بأول أمس الجمعة الذي وصلت فيه الأعداد إلى 353 وفاة و15479 إصابة.
وبلغت أعداد وفيات إيطاليا نحو 95 ألف نسمة وهو ثاني أعلى عدد في أوروبا بعد المملكة المتحدة وسابع أعلى معدل على مستوى العالم، قد أطلقت بجانب باقي دول الاتحاد الأوروبي، 27 ديسمبر 2020، حملة تلقيح جماعي ضد فيروس كورونا المستجد.
وكانت أول حالة كورونا تم رصدها في إيطاليا في بلدة كودونيو التي يعيش فيها 15 ألف نسمة “عاصمة” أول ” وأصبحت أول بلدة أوروبية تُفرض فيها إجراءات العزل، وذلك بعد إجراء طبيبتان مسحة من الأنف لماتيا “المريض رقم واحد” كان قد تم حجزه نتيجة حمى وسعال قبل أن تسوء حالته ويتم وضعه تحت أجهزة أكسجين.
من جانبها صرحت زوجة المريض البالغ من العمر 38 عاما، للأطباء أنه تناول العشاء قبل بضعة أسابيع مع زميل ذهب إلى الصين ما جعل الطبيبتان تقوما بإجراء المسحة بالمخالفة مع البروتوكول ليتبين لاحقا أن المسحة إيجابية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.