الهند تعلن اكتشاف سلالة “مزدوجة التحور” لكورونا

Ahmed
2021-03-26T04:18:57+03:00
أخبار الصحة
Ahmed26 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 4:18 صباحًا
الهند تعلن اكتشاف سلالة “مزدوجة التحور” لكورونا

 

كشفت صحيفة بريطانية، عن مجموعة من الباحثين في الهند قاموا باكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، وذلك أثناء تحليل بعض عينات المرضى المصابين في ولاية “ماهاراشترا”.

وأشار الباحثون أن هذه السلالة هى مزيج بين سلالتين مختلفتين من فيروس كورونا المستجد، أي أنها “مزدوجة التحور”، وأضافت بأن هذا النوع من الاندماج نادرًا ما يحدث قي الفيروسات.

وحسب الباحثون، فإن السلالة الجديدة تشتمل على طفرتين رئيسيتين وهما L452R و E484Q الموجودين في نفس الوقت داخل بروتين spike الذي يقوم بتنشيط الفيروس داخل الخلايا التي يصيبها، حيث صرحت وزارة الصحة الهندية بأن تلك الطفرات تسمح للفيروس بالهروب من النظام المناعي.

كما أضافوا بأن هذه السلالة ستؤثر علي فعالية لقاح كورونا التي بدأت الدولة بإعطاءه لمواطنيها بالفعل، مشيرين بأنها سريعة الإنتشار، وتسبب خطرًا كبيرًا على الجهاز المناعي.

ولم تكشف وزارة الصحة الهندية حتى الآن العدد الذي أصيب بتلك السلالة، وأضافت أنها لا تستطيع حتى ذلك الحين ربط اكتشاف تلك السلالة بالزيادة الكبيرة في حالات الإصابة التي سجلتها الهند في الأيام الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.