زايد: إدراج فحوصات قبل الزواج ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

Ahmed
أخبار الصحة
Ahmed9 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 9 أبريل 2021 - 11:09 مساءً
زايد: إدراج فحوصات قبل الزواج ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بأن فحوصات المقبلين على الزواج للسيدات سوف يتم إدراجها في برنامج العناية بصحة الأم والجنين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للقضاء على الأمراض.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي قامت به الوزيرة أمس مع كلا من محمد حساني مساعد الوزيرة لشئون مبادرات الصحة العامة والمهندس أيسم صلاح مستشار الوزيرة لتكنولوجيا المعلومات، حيث تم الاتفاق بأنه سيتم ربط مستندات فحوصات الزواج لتُصدر من المجمع المتكامل للوثائق المؤمنّة الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي الأربعاء.

وأشار خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة، أن الوزارة حريصة على تقديم كافة الدورات التدريبية للكوادر الطبية المشاركين في مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، مؤكدًا على أهمية استمرار فحص السيدات بعد الزواج للكشف عن أي أمراض مختلفة ابرزها فيروس بي ومرض الزهري للحوامل.

كما أوضح مجاهد أنه سيتم تقديم كافة سُبل الدعم النفسي والطبي للفتيات الذين يتبين إصابتهم بأي أمراض خلال فحوصات قبل الزواج، كما شدد على حرص الوزارة على سرية المعلومات المرضية الخاصة بهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.