علاجات جديدة من جامعة بريطانيا قد توقف انتشار فيروس كورونا

Ahmed14 أبريل 2021آخر تحديث :
علاجات جديدة من جامعة بريطانيا قد توقف انتشار فيروس كورونا

 

أطلقت شركة تكنولوجيا حيوية مكوّنة من علماء من جامعة بريستول البريطانية، محاولات لاستئناف التجارب على علاجات جديد من بشأنه القضاء على عدوى فيروس كورونا.

وتتضمن العلاجات رذاذ مخصص للأنف مضاد ضد فيروس كورونا، وجهاز يساعد على الاستنشاق، حيث تسعى الشركة الآن لبدء التجارب السريرية لاختبار هذه العلاجات الجديدة والتأكد من فعاليتها ومدى أمانها على المرضى.

وأشار ايمري بيرجر مدير مركز ماكس بلانك بريستول للبيولوجيا، بأن هذه التقنيات العلاجية الجديدة تساعد في وقف مسار الفيروس داخل الجسم ومنعه من التكاثر، مضيفًا بأنها تمنع انتشاره داخل الرئتين حتي عند إصابة الشخص به.

بدورها، صرحت مدرّسة الكيميائية الحيوية في جامعة بريستول كريستيان شافيتزل ، بأنه بواسطة تلك العلاجات، يمكن لأي شخص مصاب بكورونا أو ظهرت عليه أي أعراض أن يعالج نفسه في وقتها بحيث يتوقف مسار الفيروس عند نقطة معينة ولا يذهب لباقي الجسم أو الرئتين.

وكان آدم فين البروفيسور في جامعة بريستول الطبية قد حذر في وقت سابق من أن اللقاحات المتاحة حاليًا للتطيعم لا تمنع أن يصاب الشخص بالمرض مجددًا حتى بعد تلقيه للتطعيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.