الجرذان تغزو العاصمة الفرنسية.. وتعليق صادم من البلدية

Ahmed14 يونيو 2023آخر تحديث :
الجرذان تغزو العاصمة الفرنسية.. وتعليق صادم من البلدية

أمتلئت مدينة النور بالجرزان ووصف البعض تلك الحادثة بالغزو إذ باتت باريس التي يزورها نحو 44 مليون زائر كل عام شوارعها مملؤه بالجرزان، وأضحت تنافس السكان والزائرين على حد سواء.

تصريح عمدة بلدية باريس

ولم تكن هذه الظاهرة جديدة على السكان الذين بدأوا يشعرون بالتعب من منظرها المقزز، ولكن الجديد هذه المرة هو تصريح عمدة بلدية باريس في إطار سعيها للتصدي لهذه الظاهرة، حيث أوصت آن هيدالغو، بتكوين لجنة لبحث “التعايش” مع هذه القوارض.

ووفقاً لما ذكره موقع deratisateur.com، فيتواجد نحو 5 ملايين من القوارض في باريس في الوقت الحالي، أي نحو اثنين من الجرذان لكل مواطن باريسي.

وترى بلدية باريس التي تتلقى الكثير من الانتقادات نظراً لانتشار الجرذان في شوارع باريس والأضرار التي تسببها للسكان، وفي ظل ضغط الإيكولوجيين الذين يرفضون قتل الجرذان، أن مسألة التعايش مع القوارض تطرح نفسها.

وبينما حظيت هذه المقترحات بترحيب من الإيكولوجيين وجمعيات الحيوانات التي ترفض قتل الجرذان، إلا أنها قوبلت برفض من المعارضة التي ترى أن “تواجد هذه الجرذان يضر بحياة الباريسيين وإقامة 44 مليون زائر للمدينة كل عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.