تأثير غير متوقع لهذه الفيتامينات على كبار السن

Ahmed14 يونيو 2023آخر تحديث :
تأثير غير متوقع لهذه الفيتامينات على كبار السن

يتساءل الكثير من الناس حول العالم عن فائدة تناول العديد من الفيتامينات، والتي تساعد في تعزيز صحة جيدة.

وقام باحثون من عدة جامعات أميركية، بتقييم مدى تأثير تناول الفيتامينات كل يوم على الشيخوخة الإدراكية والذاكرة.

وتابع فريق الباحثين نحو 3500 من كبار السن، وأعطوا بعض المشاركين دواءً وهميًا، بينما تناولت المجموعة الأخرى عدة أقراص فيتامينات لمدة ثلاث سنوات.

كما خضعوا خلال تلك الفترة لعدة اختبارات عبر الإنترنت لتقييم الذاكرة، وفقاً لما نشره موقع NPR، وهي مؤسسة إعلامية أميركية غير ربحية، نقلًا عن الدورية الأميركية للتغذية السريرية.

تأثيرات مستدامة

وأظهر المبحوثين الذين تناولوا عدة فيتامينات خلال العام الأول تحسنًا في قدرتهم على تذكر الكلمات، كما تم منح المشاركين قوائم بالكلمات – بعضها مرتبط والبعض الآخر غير مرتبط – وطُلب منهم أن يتذكروا أكبر عدد من الكلمات، حيث تعمل اختبارات قائمة التعلم على تقييم قدرة الفرد على تخزين واسترجاع المعلومات.

وأظهرت نتائج البحث أن الأشخاص، الذين حصلوا على عدة فيتامينات تمكنوا من تذكر نحو ربع الكلمات الإضافية، وهو ما تمت ترجمته إلى تذكر بضع كلمات أخرى، مقارنةً بمجموعة الدواء الوهمي.

وأكد الباحثون في الورقة البحثية “أن تأثير تناول الفيتامينات تسبب في تحسين أداء الذاكرة أفضل من العلاج الوهمي بنحو 3.1 سنة من تغير الذاكرة المرتبط بالعمر” بطريقة مستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.