مواعيد الصلاة في رمضان 2021 والتعرف على آداب الصيام الواجب إلتزام المسلم بها

راشد العتيبي
2021-04-11T18:33:50+03:00
متفرقات
راشد العتيبي11 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 6:33 مساءً
مواعيد الصلاة في رمضان 2021 والتعرف على آداب الصيام الواجب إلتزام المسلم بها

يعتبر الصيام من أفضل العبادات التي فرضها الله عز وجل على المسلمين، وذلك لأن فضل الصيام عظيم وكبير، حيث أن الصيام عبادة متعلقة بجميع البدن، كما أن الصيام ركن من أركان الإسلام الخمسة، قد كتبه الله سبحانه وتعالى على المسلمين كما كتبه على الأمم السابقة، فيه يمتنع المسلم عن أي شيء يفطر من طلوع الفجر إلى غروب الشمس.

يعد موقع salaty.net من المواقع والتطبيقات التي توفر لجميع الزوار مواعيد الصلاة وتوقيت الصيام وذلك من بداية شهر رمضان إلى آخره، والهدف من الموقع هو ضبط الطاعات التي يتقرب بها الإنسان إلى الله عز وجل، حيث يوفر الموقع تقديم الإمساكية الرمضانية والتي تحتوي على الآذان طوال الشهر الكريم، وكذلك مواعيد السحور والإفطار يومياً.

آداب الصيام

شهر رمضان هو شهر الخير والإحسان وفيه تضاعف الحسنات، ويغفر الله الذنوب للمسلمين جميعاً، كما أن فضل الصيام كبير حيث يجزي الله به الإنسان، ومن آداب الصيام:

  • الحرص على تأخير السحور : السحور بركة، وذلك لقول رسول الله صل الله عليه وسلم ( تسحروا فإن في السحور بركة).
  • تعجيل الفطر : يجب على المسلم أن يعجل بالفطر قدر المستطاع، فإذا سمع الآذان قام بالإفطار في الحال. وبالامكان الاستفادة من خدمة امساكية شهر رمضان لمعرفة المواعيد الخاصة بالافطار والإمساك بشكل دقيق.
  • تلاوة القرآن : شهر رمضان هو شهر القرآن لذلك يجب على الشخص المسلم أن يقرأ القرآن ويتدبر آياته، وأن يحفظ ما تيسر له من القرآن الكريم.
  • كثرة الصدقة : شهر رمضان هو شهر الإحسان فقد كان رسول الله صل الله عليه وسلم أجود الناس.
  • كف اللسان عن المحرمات : شرع الصوم تهذيب النفس وتعويدها على الخير، حيث أن رمضان الهدف منه هو خروج الشخص الصائم من هذا الشهر تقيا، لذلك على الصائم أن لا يرفث ولا يجهل.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.