محامي بن سلمان: المنصب الجديد لولي العهد يمنحه حصانة في قضية خاشقجي

Ahmed4 أكتوبر 2022آخر تحديث :
محامي بن سلمان: المنصب الجديد لولي العهد يمنحه حصانة في قضية خاشقجي

تقدم المحامي “مايكل كيلوغ” الذي يتولى مهمة الدفاع ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” بطلب إلى المحكمة الأمريكية، يدعوها إلى إسقاط التهم الموجهة إلى موكله في قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، بسبب منصبه الجديد كـ”رئيس لوزراء السعودية”.

وحسب تقارير صحفية، فإن كيلوغ كان قد تقدم ببلاغ للمحكمة الفدرالية لمقاطعة كولومبيا في واشنطن، أوضح فيه أن تعيين بن سلمان في منصب رئيس الوزراء، لا يترك أدنى شك في أن ولي العهد يتمتع بالحصانة بناء على منصبه، وعليه طالب برفض ادعاءات مقدم الدعوى لعدم الاختصاص الموضوعي.

وكانت منظمة DAWN الحقوقية إلى جانب خطيبة خاشقجي “خديجة جنكيز”، قد تقدموا بدعوة قضائية قبل عامين تتهم ولي العهد و20 من معاونيه بالتورط في اغتيال جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في إسطنبول قبل 4 أعوام.

يجدر الإشارة إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، كان قد أصدر مرسوم ملكي بمقتضاه تم تعيين الأمير محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، في سابقة لم تحدث من قبل وتخالف نظام الحكم الدستوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.