رونالدو البرازيلي يفتتح مدارس لتعليم كرة القدم في الصين

عمّـار بن شعيب29 سبتمبر 2015آخر تحديث :
رونالدو البرازيلي يفتتح مدارس لتعليم كرة القدم في الصين

قال الظاهره البرازيلي رونالدو الحائز على جائزة أفضل لاعب في العام 3 مرات أنه أفتتح مدارس لتعليم لعبة كرة القدم في الصين، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية “شينخو”.

وقال رونالدو صاحب الـ39 عام أن الرئيس الصيني وسرعة التطور من أهم أسباب إقدامه على تمويل مدارس كرة القدم في الصين، مضيفاً إلى الجانب التجاري موجود في مدارسه لتعليم كرة القدم.

وتابع رونالدو أن الرئيس الصيني شجعه على إفتتاح المدارس في الصين، مشيراً إلى أن أول المدارس سيتم إفتتاحهم في بكين وشنجهاي وشينتشين، وسيحضر إفتتاح أول مدرسة في بكين في نوفمبر المقبل.

وستعتمد المدارس على طريقة رونالدو في التدريب، حيث قال رونالدو أن كرة القدم الصينية تفتقر إلى الأسلوب الصحيح في التدريب، وأتمنى أن تساعد طريقتي في التدريب على تطوير كرة القدم الصينية.

يذكر أن الصين شاركت مرة واحده في كأس العالم، كأس العالم 2002، وخرجت من الدور الأول بعد سلسلة من الخسائر أحدها على من البرازيل بنتيجة 4-0 سجل أحد الأهداف رونالدو.

وأعتزل الظاهره رونالدو كرة القدم في وقت مبكر بسبب الإصابات المتكرره، حيث لعب في العديد من الأندية كميلان وإنتر ميلان وبرشلونة وريال مدريد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.