الجيش اليمني يُعلن مقتل 350 فردًا من جماعة الحوثيين

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed1 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 1 مارس 2021 - 3:15 صباحًا
الجيش اليمني يُعلن مقتل 350 فردًا من جماعة الحوثيين

في بيان من المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أعلن الجيش اليمني عن مقتل 350 فردًا من جماعة ميليشيات الحوثي المسنودة من إيران، و ذلك في معارك متفرقة وقعت في غرب محافظة مأرب، منها جبهات صراوح والكسارة والمشجح، و استمرت المعارك لحوالي 30 ساعة.

وقد قام الجيش الوطني بمساندة من تحالف دعم الشرعية بتدمير 8 أطقم من معدات الحوثيين التي كانت تحمل كميات كبيرة من الذخائر، كما اعترضت 6 دوريات كانت في طريقها بالإمدادات والتعزيزات للجماعة.

كما أسفرت تلك الحرب عن وقوع عشرات الجرحى والأسرى، في الوقت الذي لم تتحدث فيه الجماعة المسلحة في بيانها عن وقوع أي خسائر، واكتفت بتصريح حول وقوع 12 غارة من قبل قوات العدو على مديرية صرواح.

وجاءت تلك المعارك بعدما قامت جماعة الحوثي المسلحة منذ 3 أسابيع بنقل إمداداتها إلى محافظة مآرب لتحريرها من قوات دول التحالف، وقد وجهت اليمن استغاثات عديدة إلى المنظمات الإنسانية حول العالم بضرورة التدخل السريع لوقف أعمال العنف في اليمن وهجمات أطراف الصراع المتكررة التي تهدد حياة المدنيين في محافظة مأرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.