90 قتيلاً حصيلة معارك جديدة بين اليمن وجماعة الحوثي

Ahmed
2021-03-08T19:07:18+03:00
أخبار اليمن
Ahmed8 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 8 مارس 2021 - 7:07 مساءً
90 قتيلاً حصيلة معارك جديدة بين اليمن وجماعة الحوثي

صرحت مصادر عسكرية من اليمن، بوقوع عدد من المعارك في مآرب بين الحكومة اليمنية ومتمردين من جماعة الحوثي، مما أسفر عن وقوع 90 قتيلاً من الجانبين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت المصادر بأن المعارك قامت على ست جبهات، وسط جهود الحكومة في التصدي لها، إلا أن ذلك أسفر عن سقوط 33 قتلى من قواتها ووقوع عشرات الإصابات، وقامت جماعة الحوثي بالتقدم إلى شمال شرق البلاد حيث جبهة كسارة.

والجدير بالذكر أن الجيش اليمني أعلن الجمعة، بتحول جميع رجال القبائل والقوات العسكرية من وضع الدفاع إلى الهجوم، مؤكدًا بأن المنطقة أصبحت عصيبة علي جماعة الحوثي للمكوث فيها.

يأتي ذلك ضمن محاولات جماعة الحوثي للاستيلاء على محافظة مآرب والسيطرة عليها منذ مطلع فبراير، والذي نتج عنه هروب أكثر من 8000 شخص من بيوتهم إلى المخيمات والمدن المجاورة هربًا من ظروف الحرب القاسية.

تأتي تلك الهجمات في مآرب موازية للهجمات المتكررة لجماعة الحوثي بالصواريخ على السعودية والمنشآت الموجودة على اراضيها، والتي أدت لإصابة مدنين بينهما طفل في العاشرة بشظايا الصاروخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.