اليمن يُعاني.. نفاذ اسطوانات الأكسجين تزامنًا مع ارتفاع منحنى إصابات كورونا

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed20 مارس 2021آخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 7:18 مساءً
اليمن يُعاني.. نفاذ اسطوانات الأكسجين تزامنًا مع ارتفاع منحنى إصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليمنية يوم أمس الجمعة، ارتفاع منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مما أسفر عن امتلاء غرف العناية المركزة ونفاذ اسطوانات الأكسجين التي يحتاجها المرضى في التنفس.

ونشر قاسم بحيبح وزير الصحة اليمني تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، يفيد فيها بأن العناية المركزة في أماكن العزل قد فاقت طاقتها الاستيعابية، مضيفًا بأنه لم يعد هناك أجهزة متوفرة في المستشفيات، وجميعها استنفذت في علاج المرضى الموجودين بالفعل.

وناشد الوزير في منشوره المواطنين بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية المشددة، والحرص على ارتداء الكمامات والابتعاد عن أماكن التجمعات وتجنب الازدحام لتفادي الاختلاط بحالات مصابة بالفيروس.

وفي سياقٍ آخر، صرحت المتحدة الرسمية للجنة اليمنية العليا للطوارئ إشراق السباعي بأن الإصابات تقفز بشكل مضاعف وسريع في البلاد، كما دعت وزارة الصحة إلى فرض حالة الإغلاق العام في البلاد للحد من انتشار الفيروس.

وسجلت اليمن الجمعة 91 حالة جديدة منها 34 في محافظة عدن، و31 في حضر موت، كما سجلت 10 حالات وفاة ليرتفع بذلك الإجمالي بمناطق الحكومة اليمنية إلى 3217 حالة منها 733 وفاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.