اليمن تفرض حالة الطواريء بسبب تفشي كورونا

Ahmed
2021-03-23T20:16:20+03:00
أخبار اليمن
Ahmed23 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 مارس 2021 - 8:16 مساءً
اليمن تفرض حالة الطواريء بسبب تفشي كورونا

وجهت اللجنة العليا اليمنية للطوارئ إلى السلطات الحكومية بضرورة فرض حالة الطواريء العامة، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد.

كما دعت اللجنة السلطات المحلية لإغلاق النوادي وقاعات الأفراح، وتخفيف عدد ساعات عمل الأسواق والمولات حتى الثامنة والنصف مساءً مع التشديد على فرض الاجراءات الاحترازية والرقابية في تلك الأماكن.

وحثت المؤسسات الحكومية بضرورة تعليق كافة الاحتفالات الرسمية والأنشطة غير الضرورية، ومنح إجازات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في أماكن العمل.

كما دعت بتطبيق قرار حظر التجول الجزئي، وحثت وزارة التعليم على سرعة عقد امتحانات النقل في المدارس مع مراعاة تطبيق التباعد واجراءات الوقاية مع الطلاب، وطالبت بإغلاق المساجد في غير أوقات الصلاة.

وأسفر عن ذلك قيام السلطات الصحية في اليمن أمس الإثنين بإعلان حالة الطواريء في كل المحافظات، ورفع أقصى درجات الاستعداد لمواجهة تفشي الفيروس عن طريق توفير الأدوات المخصصة لحماية الفرق والكوادر الطبية، وتوفير كل ما يلزمهم في مواجهة المرض.

والجدير بالذكر أن أول حالة إصابة بالفيروس باليمن تم رصدها في إبريل 2020، وتفشى المرض حتى وصلت إجمالي الإصابات 5704 حالة و 752 وفاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.