تدشين منصة “إحسان” في السعودية لدعم العمل الخيري

Ahmed
2021-04-18T05:48:21+03:00
متفرقات
Ahmed18 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 18 أبريل 2021 - 5:48 صباحًا
تدشين منصة “إحسان” في السعودية لدعم العمل الخيري

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” أول أمس الجمعة، منصة مطورة جديدة تحمل إسم “إحسان”، والتي تأتي ضمن برنامج الحملة الوطنية بالعمل الخيري.

وتهدف هذه الحملة لتمكين القطاع الغير ربحي بالمملكة وتوسيع آثاره، كما تسعى لرفع مستوى المصداقية للعمل الخيري، حيث تعتبر هذه المنصة منظومة رقمية تستثمر الذكاء الاصطناعي عن طريق تقديم حلول تقنية مطورّة، وذلك بالشراكة مع القطاعات الخاصة والحكومية.

وقدم قيادات المملكة تبرعات كبيرة للمنصة، حيث تبرع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز بمبلغ 20 مليون ريال، بينما قدم ولي العهد ورئيس مجلس إدارة “سدايا” محمد بن سلمان 10 مليون ريال.

وفي ذلك الشأن، أشاد الدكتور بعد الله أشرف الغامدي رئيس الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي بتبرع خادم الحرمين وولي عهده، مضيفًا بأنهما يقدمان مثالاً رائعًا في العمل الخيري عبر المنصة التي تُعد شكل موحد لاي شكل من أشكرك التبرعات.

من جهة أخرى، نشر السفير الصيني بالمملكة تشن وي تشينج صورة له على تويتر، معلنًا فيها تبرعه ومشاركته في الحملة الوطنية للعمل الخيري، مضيفًا بأن بذور العطاء تأتي من أهل العطاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.