الحكومة اليمنية: انتهاء أزمة العالقين بمعبر الوديعة الحدودي

Ahmed
2021-04-26T05:17:20+03:00
أخبار اليمن
Ahmed26 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 26 أبريل 2021 - 5:17 صباحًا
الحكومة اليمنية: انتهاء أزمة العالقين بمعبر الوديعة الحدودي

أعلن نائب وزير المغتربين بالحكومة اليمنية محمد العديل، أنه بدءًا من اليوم الأحد 25 إبريل، سيتم السماح بدخول المواطنين اليمنيين أصحاب سيارات الدفع الرباعي العالقين في منفذ الوديعة الحدودي من أسابيع، وذلك عبر منشور على صفحته الرسمية على فيس بوك.

وأشار العديل بأن هذا الاتفاق تم بالتعاون مع الجانب السعودي للسماح بمرور المواطنين من المملكة السعودية لليمن، بشرط أن تكون السيارة العالقة ملكًا لسائقها.

وبهذا القرار، تنتهي أزمة معبر الوديعة الحدودي الذي بدأت منذ حوالي شهر، والتي كان سببها الرئيسي صدور قرار سابق من السعودية بمنع دخول سيارات الدفع الرباعي، وذلك بسبب استغلال جماعة الحوثي لها في العمليات العسكرية.

وأثار ذلك القرار غضبًا واسعًا من اليمنين، ومما زاد حجم الغضب هو تداول صور وفيديوهات تظهر المعاناة التي تكبدها المغتربين خلال وجودهم في المعبر في ظل الافتقار للخدمات الأساسية هُناك، مما دفع السعودية للتراجع عن قرارها.

إضافة إلى ذلك كان معين بن عبدالملك رئيس الحكومة الشرعية قد بعث برسالة لقائد التحالف السعودي في اليمن، يطلب فيها بإنهاء ذلك القرار، مشيرًا بأنه كان يختص فقط بالصفقات التجارية للمركبات الرباعية، ولا علاقة للأمر بالسيارات الشخصية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة