مباراة مصر وساحل العاج يلا شوت اليوم في تصفيات الدور 16 من كاس الامم الافريقية 2022

المنتخب المصري يواجه نظيره الإيفواري في ثمن نهائي الكان

الوليد خضاورية26 يناير 2022آخر تحديث :
مباراة مصر وساحل العاج يلا شوت اليوم في تصفيات الدور 16 من كاس الامم الافريقية 2022

يواجه المنتخب المصري نظيره الإيفواري اليوم الأربعاء 26 يناير كانون الأول على الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، والتي سيتم عرضها على موقع Yalla Shoot بجودات متنوعة ، وذلك في إطار ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية التي تقام حاليا في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير كانون الثاني و6 فبراير شباط.

ومن المنتظر أن يعتمد المدير الفني للمنتخب المصري كارلوس كيروش على كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى ، مع رباعي الدفاعي أحمد فتوح ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازي وعمر كمال عبد الواحد ، أما في الوسط فسيتم الإعتماد على كل من أحمد سيد زيزو أو عبد الله السعيد ومحمد النني وعمر السولية ، أما في الهجوم عمر مرموش أو تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمد صلاح.

وسيغيب عن المواجهة مدافع الفراعنة محمود حمدي الونش الذي تعرض للإصابة في الجولة الثانية من دور المجموعات أمام منتخب غينيا بيساو ، وتتمثل في شد على مستوى العضلة الأمامية ، إضافة إلى غياب أكرم توفيق بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وشارك محمد عبد المنعم وعوض أكرم توفيق أمام منتخب نيجيريا ، كما عوض محمود حمدي الونش أمام منتخب غينيا الإستوائية بعد أن إعتمد عليه المدير الفني للمنتخب المصري.

وكان عبد المنعم قد شارك بشكل أساسي في ديربي النيل ضد المنتخب السوداني في الجولة الثالثة من دور المجموعات ، كما تمكن من تسجيل هدف الفوز المهم للفراعنة في ذلك اللقاء الحاسم.

يلا شوت مباراة مصر وساحل العاج اليوم

وستشهد المواجهة صراعا بنكهة البريمرليج الإنجليزي بين نجم ليفربول محمد صلاح من الجانب المصري ، وجناح ارسنال نيكولاس بيبي من الجانب الإيفواري.

كما يحمل محمد صلاح صلاح شارة الكابتن في المسابقة من أجل الفوز باللقب الأفريقي الغائب عن الخزائن المصرية منذ أكثر من عقد من الزمن ، خصوصا وأنه الهداف صاحب المركز الثاني على مستوى الهدافين في المنتخب المصري تاريخيا.

ويحتل صلاح المركز الأول في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز محققا 16 هدفا في المسابقة العريقة ، إضافة إلى هزه الشباك في سبع مناسبات ضمن دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر صلاح من أهم مفاتيح اللعب لكارلوس كيروش ، وذلك بالرغم من الإنتقادات التي طالته بعد تراجع المستوى في نادي ليفربول ، إلا أن هذا الأمر لا يخفي قدرات التهديف العالية للنجم المصري والتي بالإمكان أن تحسم المواجهات بشكل كبير.

وسيكون صلاح في مهمة صعبة على الجهة اليسرى ، خصوصا مع وجود لاعب ستاد ريمس الفرنسي جيسلان كونان ، إضافة إلى نجم ميلان متوسط الميدان فرانك كيسي ، وأيضا نجم كريستال بالاس ويلفريد زاها والجناح النفاثة ماكس جراديل.

ونجح صلاح في هز الشباك أمام منتخب غينيا بيساو ويسعى لتسجيل أهداف جديدة في الأدوار المتقدمة من المسابقة الأفريقية من أجل إستعادة الفراعنة لللقب الغائب منذ 12 عاما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.