تعرف على موعد ونظام قرعة كأس العالم 2022 في قطر

Ahmed
أخبار الرياضة
Ahmed31 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 31 مارس 2022 - 7:32 مساءً
تعرف على موعد ونظام قرعة كأس العالم 2022 في قطر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق القرعة المرتقبة لكأس العالم 2022 في قطر مساء اليوم الجمعة، والذي سيقام لأول مرة في التاريخ بأرض عربية نهاية العام الجاري من 21 نوفمبر وحتى الـ18 من ديسمبر 2022.

ومن المقرر أن يستضيف مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات غدًا الجمعة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية السادسة بتوقيت القاهرة، تحت إشراف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ثلاثة مقاعد لم تُحسم بعد

تأهل إلى المونديال 29 فريق حتى الآن من إجمالي 32 منتخب، على أن تُحسم الثلاثة مقاعد الباقية خلال الأشهر القليلة المقبلة، إذ يتبقى مقعد أوروبي واحد يشهد منافسة ثلاثية بين ويلز التي وصلت إلى نهائي الملحق على حساب النمسا في انتظار الفائز من مباراة أوكرانيا واسكتلندا المقررة في يونيو المقبل.

والمقعد الثاني انحسرت المنافسة بين خامس تصفيات أمريكا الجنوبية منتخب بيرو الذي ينتظر الفائز من الملحق الآسيوي بين الإمارات وأستراليا في يونيو المقبل.

بينما المقعد الثالث سيشهد منافسة بين كوستاريكا رابع أمريكا الشمالية ضد منتخب نيوزيلندا ممثل منطقة أوقيانوسيا.

نظام قرعة كأس العالم

تُقسم المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 4 مستويات كل مستوى يضم 8 منتخبات، وتم الترتيب وفق وفقا تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن شهر مارس الجاري.

  • المستوى الأولى: قطر، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا والبرتغال.
  • المستوى الثاني: هولندا، ألمانيا، الدنمارك، سويسرا، كرواتيا، أوروجواي، المكسيك والولايات المتحدة.
  • المستوى الثالث: إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، السنغال وتونس.
  • المستوى الرابع: الكاميرون، كندا، الإكوادور، السعودية وغانا، بالإضافة إلى المنتخبات الثلاثة التي ستتأهل من الملحق في يونيو القادم.

يجدر الإشارة إلى أن دور المجموعات سيبدأ في الحادي والعشرين من نوفمبر حتى الثاني من ديسمبر، بينما دور ثمن النهائي سيقام في 3-6 ديسمبر، ودور ربع النهائي 9-10 من نفس الشهر، ونصف النهائي يومي 13 و 14 بينما النهائي في 18 ديسمبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.