إندونيسيا.. المحكمة العليا تقضي بإعدام مدرس إندونيسي اغتصب 13 طالبة

Ahmed
متفرقات
Ahmed4 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2022 - 5:23 مساءً
إندونيسيا.. المحكمة العليا تقضي بإعدام مدرس إندونيسي اغتصب 13 طالبة

أصدرت المحكمة العليا في باندونغ بمقاطعة جاوا غرب إندونيسيا حكهما النهائي على مدرس إندونيسي مذنب باغتصاب 13 طالبة في مدرسة داخلية إسلامية.

وحسب تقارير إعلامية، فإن المدرس الذي يُدعى “هيري ويراوان” البالغ من العمر 36 عامًا حُكم عليه بالإعدام، بتهمة اغتصاب 13 فتاة حمل منهم ما لايقل عن 8 فتيات.

بدأت أحداث القضية في عام 2016 واستمر ويراوان في جُرمه حتى عام 2021، وعلى مدار خمس سنوات اغتصب الجاني 13 فتاة تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 16 عام، وبحلول منتصف عام 2021 اعتقل المدرس الإندونيسي بعد أن أبلغت إحدى الضحايا الشرطة عقب اعترافها أمام والديها بأنها وضعت طفلا للتو.

ظلت القضية طي الكتمان حتى نوفمبر الماضي بالتزامن مع بدء المحكمة العليا إجراءات محاكمة المتهم، وفي فبراير الماضي قضت بالسجن مدى الحياة لكن المجني عليهم قدموا استئناف وطالبوا بتوقيع عقوبة الإعدام وهو ما حدث بالفعل وصدر الحكم اليوم الاثنين.

جدير بالذكر أن الرئيس الاندونيسي كان قد دعى في يناير الماضي إلى ضرورة الموافقة على مشروع قانون “القضاء على العنف الجنسي”، والذي صيغت مسودته في عام 2016 لكن إقراره تأخر بسبب رفض الجماعات الإسلامية التي اعتبرت أنه يروج للاختلاط بين الجنسين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.