أوبك تتوقع ارتفاع الطلب على النفط الصيني والهندي

Ahmed
أخبار الاقتصاد
Ahmed18 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2023 - 4:10 صباحًا
أوبك تتوقع ارتفاع الطلب على النفط الصيني والهندي

قال هيثم الغيص الأمين العام لمنظمة دول التحالف الموردة للنفط أوبك، أن الطلب على النفط خلال العام الحالي سيرتفع وذلك بالتحفيز الصيني بعدما قامت برفع القيود الواردة على كورونا، وأن الطلب الصيني سيرتفع كذلك على النفط بقرابة نصف مليون برميل يومياً.

وقال خلال منتدى دافوس، أن النفط والطلب عليه لا يزال في مرحله النمو بالرغم من الضغوطات الاقتصادية التي يعاني منها الكثير من الدول، فمنظمة أوبك تقوم بعمل مراقبة شاملة ومستمر لمراقبة بوادر الركود في العديد من الدول، فالطلب من الهند والصين قد يعوض الانكماش المتوقع من الدول المتقدمة.

وحسب الغيص، فإن المؤشرات تشير إلى أن الحكومة الصينية أصبحت تمنح رخصا جديدة للاستيراد وهذا مؤشر إيجابي على تعافي الطلب على النفط في الصين، كما يتم الإعلان في الصين عن مصافٍ جديدة، إحداها بسعة 400 ألف برميل/يوم في الصين.

كما أن الكميات المستوردة من النفط في الصين خلال شهر ديسمبر أعلى من الكميات في شهر نوفمبر، وكان الكثير من الاضطرابات قد أحاطت بأسواق النفط العالمية بعد فرض الحظر على النفط الروسي ووضع سقف أقصى لسعر البرميل الروسي لـ 60 دولار للخام في الوقت الذي أوقفت روسيا فيه التعامل مع الدول التي أقرت بهذا الحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.