أسعار زيت النخيل عند أقل مستوى لها منذ أسبوعين

Ahmed1 يونيو 2023آخر تحديث :
أسعار زيت النخيل عند أقل مستوى لها منذ أسبوعين

تراجعت أسعار زيت النخيل الثلاثاء الماضي، إلى أكبر مستوى لها منذ أسبوعين، وذلك بسبب تأثرها بالمخاوف الناجمة عن إمكانية زيادة الإنتاج بالدول الكبرى المنتجة لهذا الزيت.

ويتوقع المحللين الاقتصاديين أن هذا التراجع أيضًا يأتي بسبب انخفاض معدلات الطلب من الدول المستوردة لهذا المنتج الذي كان يوجد عليه طلبًا كبيرًا خلال الفترة الماضية.

فيما أكدت مصادر، أن تراجع أسعار زيت النخيل الثلاثاء، وصل بإحدى التعاملات إلى نسبة تراجع قدرت بـ4%، مشيرة إلى أن هذا التراجع يأتي لليوم الثاني تواليًا.

كما نوهت المصادر، بأن هذا التراجع تزامن معه تراجعًا آخر بأسعار زيت الصويا، لا سيما في ظل التراجع الذي طال سوق الزيوت الغذائية بجميع الأسواق خلال الفترة الماضية.

وتابعت المصادر: “رغم التوقعات بزيادة حجم إنتاج الزيوت الغذائية وخصيصًا الفترة المقبلة، وبالتحديد زيت النخيل، إلا أن الطلب في الأسواق للدول المستوردة له يتراجع يومًا بعد يوم ما سيؤدي إلى زيادة تراجع الأسعار.

فيما يؤدي تراجع أسعار الزيوت الأخرى المصاحبة لزيت النخيل ضمن مجموعة الزيوت الغذائية، إلى ارتفاع حجم الضغط على زيت النخيل بالأسواق في غضون الفترة القليلة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.