الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنفي بناء كنيسة في السعودية

عمّـار بن شعيب
2015-11-07T11:12:26+03:00
متفرقات
عمّـار بن شعيب5 نوفمبر 2015آخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 11:12 صباحًا
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنفي بناء كنيسة في السعودية

نفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بريطانيا عزمها بناء كنيسة في السعودية ، مشيره إلى الأخبار المتداوله على شبكة الإنترنت حول موافقتها على إنشاء أول كنيسة قبطية في السعودية لا أساس له من الصحة.

وقال المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم أن لقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرارزة المرقسية بالسفير السعودي لم يكن بخصوص إنشاء كنيسة قبطية في المملكة العربية السعودية، ولم يتم التطرق لهذه الموضوع.

وأضاف القس بولس حليم أن لقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرارزة المرقسية بالسفير السعودي في مصر جاء لتقديم الشكر للمملكة العربية السعودية في رعاية المصريين المتواجدين فيها.

ولاتسمح المملكة العربية السعودية ببناء الكنائس كونها دولة إسلامية بالدرجة الأولى. وكشفت صحيفة بريطانية أن أعداد المسيحيين المتواجدين في السعودية يبلغ عددهم مليون ونصف.

من جهته، طلب بابا الفاتيكان فرانسيس الأول من معتنقي الديانة المسيحية المتواجدين في الأراضي السعودية أداء عباداتهم بعيداً عن الأماكن العامة، منوهاً على منع المملكة العربية السعودية إنشاء دور للعبادة لغير المسلمين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة