القوات الجوية الإماراتية تنفي إستهداف المدنيين في اليمن

عمّـار بن شعيب
2015-11-12T09:44:27+03:00
أخبار اليمنأخبار سياسية
عمّـار بن شعيب12 نوفمبر 2015آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 9:44 صباحًا
القوات الجوية الإماراتية تنفي إستهداف المدنيين في اليمن

نفى قائد القوات الجوية والدفاع الجوي المشاركة في عمليات التحالف الدولي في اليمن إستهداف المقاتلات الإماراتية المدنيين في الحرب الدائرة في محافظات اليمن.

وأكد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي الإماراتية أن المقاتلات الإماراتية تستخدم أسلحة دقيقة، وأن الغارات المنفذة تحصل على عدد من الموافقات قبل تنفيذها.

وأضاف اللواء إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي أن المقاتلات المشاركة في عمليات التحالف الدولي تسيطر بشكل كلي على الأجواء اليمنية، وتستهدف قوات ميليشيات الحوثي في الأرض.

وأكد اللواء إبراهيم على إستخدام المقاتلات أسلحة دقيقة بنسبة 98% في الغارات التي تستهدف مواقع الميليشيات داخل المدن المكتضة بالمدنيين، مؤكداً على إستخدام عيارات صغيره لاتحدث أضرار جانبية كبيره.

وتابع اللواء إبراهيم تصريحه مؤكداً على إحترافية القوات الجوية الإماراتية والقوات الجوية السعودية وعلى عدم إستهداف المدنيين في اليمن.

هذه وطلبت منظمة العفو الدولية من الأمم المتحده التحقيق في إنتهاك القانون الإنساني الدولي في الحرب الدائرة في الجمهورية اليمنية منذ أكثر من سعبة أشعر، وتقدر الأمم المتحده قتلى الحرب بأكثر من 5600 شخص.

وأكدت منظمة العفو الدولية أن غالية القتلى هم من المدنيين.

من جانب متصل، طالب وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إجراء تحقيق جدي حول الضربات الجوية السعودية ضد ميليشيات الحوثي في الحرب الدائرة في اليمن.

وقال هاموند أن تأكديات المملكة العربية السعودية لإلتزام بالقوانين الإنسان لاتكفي، مؤكداً على ضرورة إجراء تحقيق جدي.

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تدعوا للتحقيق في الهجمات السعودية على اليمن

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة