فيس بوك تؤكد تزايد طلبات الحكومات لمعلومات عن المستخدمين

عمّـار بن شعيب12 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فيس بوك تؤكد تزايد طلبات الحكومات لمعلومات عن المستخدمين

أكدت إدارة موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تزايد طلبات حكومات مختلف دولي العالم لمعلومات عن مستخدمي الشبكة الإجتماعية الأشهر في العالم.

وقالت إدارة الفيس بوك أن الطلبات الحكومية أرتفعت في النصف الأولى من العام الحالي 2015 بنسبة 18% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2014، حيث كانت النسبة أقل بكثير.

وأضافت إدارة الفيس بوك أن مجمل الطلبات الحكومية للحصول على معلومات حول المستخدمين في النصف الأول من العام الحالي شمل 41,214 حساب، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 35,051 حساب.

وتعد الحكومة الأمريكية هي من أكثر الحكومات حول العالم طلباً للمعلومات من الفيس بوك، حيث بلغ إجمالي الحسابات المطلوب معلومات عنها 26,579 مقارنة بالعام الماضي 21,731.

هذه وتمتلك أجهزة الإستخبارات في الولايات المتحده الأمريكية العديد من الوسائل التي تمكنها من الوصول لمعلومات مستخدمي شركات الهاتف والإنترنت، كما كشف المسرب الشهير إدوارد سنودن.

وقال سنودن أن أجهزة الامن القومي تملك برامج تمكهنا من التجسس على مستخدمي الإنترنت سوءاً في الولايات المتحده الأمريكية أو العالم بأكمله.

ولاتعد فيس بوك الوحيدة التي يتم طلبات معلومات منها، حيث أعلنت جوجل ومايكروسوفت عن وصول طلبات للحصول على معلومات، وأصبحا ينشران تقارير نصف سنوية للطلبات على غرار الفيس بوك.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة