إطلاق متصفح موزيلا فايرفوكس رسمياً على أجهزة IOS

عمّـار بن شعيب
أخبار التكنولوجيا
عمّـار بن شعيب12 نوفمبر 2015آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 1:15 مساءً
إطلاق متصفح موزيلا فايرفوكس رسمياً على أجهزة IOS

أطلقت شركة موزيلا متصفحها فايرفوكس رسمياً على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل الأجهزة الذكية ios، بعد أن كانت أطلقت النسخة التجريبية منه في سبتمبر الماضي.

وقالت موزيلا أن متصفحها الموجه للأجهزة العاملة بنظام ios يعمل فقط في الأجهزة التي تحمل النسخة رقم 8.2 ومافوق من النظام، مؤكدة على عدم دعمها للنسخ القديمة من النظام.

ويستطيع المستخدمين إستخدام المتصفح على جميع الأجهزة العاملة بنظام ios، سواءً كانت الجهاز آيفون أو آيباد أو أجهزة آيبود توتش، وأصبح المتصفح متوفراً للتنزيل مجاناً من متجر آبل للتطبيقات “آب ستور”.

نسخة المتصفح الموجه لهذه النظام تحمل العديد من المميزات أهما ميزة المزامنة مع نسخة المتصفح على أجهزة سطح المكتب، حيث يمكن للمستخدمين نقل الموافع المفضلة من نسخة سطح المكتب إلى نسخة ios بالإضافة إلى كلمات المرور المخزنة على غرار نسخة الاندرويد.

وتتيح نسخة نظام ios البحث الخفي كما الاندرويد ونسخة سطح المكتب، حيث تعد ميزة البحث الخفي من أهم المميزات المطلوب تواجدها في متصفحات الإنترنت.

هذه هي النسخة الأولى من المتصفح لنظام ios، ومن المتوقع أن تظهر العديد من المشاكل والثغرات الأمنية، ومن المنوقع أن تعمل موزيلا على إصلاحها فور ظهورها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة