تويتر تحذر بعض مستخدميها من اختراقات أمنية من قبل جهات ترعاها دول معينة

سحر أنيس علي
2015-12-14T17:39:17+03:00
أخبار التكنولوجيا
سحر أنيس علي14 ديسمبر 2015آخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 5:39 مساءً
تويتر تحذر بعض مستخدميها من اختراقات أمنية من قبل جهات ترعاها دول معينة

خدمة التدوين “microblogging ” تقوم بإرسال رسائل لعدد غير معروف من المستخدمين تحذرهم من تواجد بعض القراصنة الذين يحاولون الحصول على أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وعناوين IP، وذلك وفقا لمستخدمي تويتر الذين حصلوا على رسائل البريد الإلكتروني. رسائل البريد الإلكتروني تحذر أنه في حين أن تويتر لم تحصل على المعلومات الشخصية معينة للمتلقين، فإن ذالك مدعا للشك والريبة.

رسائل المستلمةتحوي على تعليمات ودليل متكامل لمشورة المستخدمين لاتخاذالاحتياطات المناسبةلحماية المعلوماتالشخصية،كما يحتوي على رابط يساعدك ويأخذك الى جولة ليشرح لك بتفصيل، والبرمجيات التي تسمحللاتصالمجهول على الإنترنت

وأكد المتحدث باسمتويترومقرها سان فرانسيسكومن صحةرسائل البريد الإلكترونيلكنه امتنع عنتقديم مزيدا منالتعليق.

رسالة التحذير مشابهة تماما لرسائل تم اصدراها من سابق من قبلالفيسبوكوجوجل، حيث تؤكدتزايد وتيرةالخرق والانتهاك، التي تستخدم عادةلسرقةالمعلومات الحكوميةأو الملكية الفكرية.الصين والولايات المتحدةمعروفة منذ سنواتبتجسسها بأستخدام التكنولوجيا الفائقة.

وسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوصأصبحتساحة معركةأكثر شعبيةللقراصنةفيالسنوات الأخيرة. ومثالاً على ذالك الجيش الإلكتروني السوري ،وهومجموعة من القرصنةالذين يدعموننظام الرئيسالسوريبشارالأسد، حيث أعلنت مسؤوليتها عنعدةاختراقات لمواقع إخباريةومواقع إلكترونية لشركات .وقد قامت المجموعة باخترقحسابتويترلموقعأخبارمحاكاة ساخرة“Onion ” وأيضا حصلتعلى حساباتوكالة اسوشيتد برس ، NPR، CBS، الغارديان، وهيئة الإذاعة البريطانية.
المصدر: CNET
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة